خبراء يسمحون بتناول المأكولات البحرية في نيو اورليانز

> لويزيانا «الأيام» رويترز :

> قال خبراء في البيئة بولاية نيو اورليانز الامريكية ان الاسماك التي يتم اصطيادها من بحيرة بونتشارترين التي تعد المصدر الرئيسي لمعظم المأكولات البحرية في الولاية يمكن أكله بشكل امن بعد الاعصار كاترينا ولكنهم حذروا من اصطياد المحار.

واضافوا ان الروبيان (الجمبري) وسرطان البحر والسمك يمكن تناولها اذا طهيت بشكل جيد ولكنهم قالوا ان مستنبتات المحار اغلقت وقد تبقي على هذا الحال شهورا .

وقال هاري بلانشيت من ادارة الحياة البرية ومصايد الاسماك في ولاية لويزيانا ان عودة مستنبتات المحار الى طبيعتها بشكل كامل قد يستغرق عامين.

وضخت مياه الفيضانات الفاسدة والتي ملأت 80 في المئة من نيو اورليانز بعد ان اجتاح الاعصار كاترينا المنطقة في 29 اغسطس اب الى بحيرة بونتشارترين ولكن ثبت انها اقل تلوثا مما كان يخشى من قبل .

وقال كريس بيلر من ادارة الجودة البيئية في لويزيانا ان الاختبارات وجدت كثيرا من البكتيريا من مياه المجارير دون وجود مستويات خطيرة من المركبات الكيماوية .

واضاف "لم نجد دليلا يشير الى ضرورة عدم استهلاك الناس المأكولات البحرية من بحيرة بونتشارترين في ضوء اذا تم التعامل معها بشكل سليم."

وقال جيمي جويدري وهو مسؤول صحة بالولاية ان الاعصار ريتا الي اجتاح جنوب غرب لويزيانا في 24 سبتمبر ايلول ساعد لان امطاره خففت من السموم في المياه قرب نيو اورليانز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى