موجز اقتصادي

> «الأيام» متابعات:

> غزة: أعلن وزير الاقتصاد الفلسطيني مازن سنقرط امس أن استمرار إغلاق إسرائيل للاراضي الفلسطينية وفرض الحصار عليها يكبد الاقتصاد الفلسطيني المحلي خسائر فادحة تزيد على عشرة ملايين دولار يومياً مما يزيد الفقر والبطالة.

دبي: حذر مسؤول رفيع المستوى في وزارة العمل الاماراتية الشركات التي ستتخلف عن دفع أجور عمالها مما يقود إلى تظاهرهم للمطالبة بأجورهم بوضع أسمائها في قائمة خاصة وهو ما سيؤدي إلى تشويه سمعة هذه الشركات طالما تؤدي ممارساتها لتشويه سمعة البلاد.

فيسبادن: أعلن مكتب الاحصاء الفيدرالي في ألمانيا امس أن إجمالي عدد حالات الافلاس التجاري في البلاد تراجع بنسبة 8.4 في المئة مقارنة بعام 2004 بعد أن بلغ عدد حالات الافلاس المسجلة في يوليو الماضي 3121 حالة.

روما: أعلن معهد الاحصاء الوطني في إيطاليا امس أن العجز في الموازنة ارتفع إلى 3.3 في المئة من إجمالي حجم الناتج المحلي للبلاد في الربع الثاني من عام 2005 مقابل 0.4 في المئة خلال الفترة نفسها من عام 2004 وذلك بسبب انخفاض عائدات الضرائب.

تايبيه: رحبت شركة "النفط الصيني" (سي.بي.سي) التي تديرها الحكومة في تايوان امس بالعرض الذي قدمته شركة الاستثمارات البترولية الدولية الاماراتية (آي.بي.آي.سي) لشراء 20 في المئة من أسهمها وأعلنت في الوقت نفسه أن العرض في حاجة لمزيد من المناقشات. المصدر: د.ب.أ

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى