أول رحلة لشركة الطيران السورية إلى بغداد بعد انقطاع عامين ونصف

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

>
أول رحلة لشركة الطيران السورية إلى بغداد
أول رحلة لشركة الطيران السورية إلى بغداد
أقلعت امس أول رحلة لشركة الطيران السورية الرسمية إلى العاصمة العراقية بغداد بعد انقطاع استمر سنتين ونصف تقل على متنها نحو عشرين راكبا إضافة إلى وفد من شركة الطيران العربية السورية ووفد إعلامي.

وقال وزير النقل السوري مكرم عبيد الذي كان في وداع الطائرة التي أقلعت الساعة الواحدة بالتوقيت المحلي من مطار دمشق الدولي إن هذه الرحلة هي دلالة على تنفيذ ما اتفق عليه خلال زيارة وزير النقل العراقي سلام المالكي إلى دمشق الشهر الماضي ودليل على رؤية سوريا بضرورة الارتقاء في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين إلى أفضل ما نتمناه.

وأضاف عبيد أن هذه الرحلة تدل أيضا على أن سوريا تتمنى أن تستقر الاوضاع في العراق الشقيق إلا انه أشار أيضا إلى أن الطيران المدني العراقي هو الذي يؤمن الممر الجوي للطائرات المدنية إلى مطار بغداد أما بخصوص التأمين فهناك تأمين شامل على الركاب وعلى الطائرة.

وتستغرق الرحلة التي تقوم بها طائرة الرحلة رقم (آر بي 533) وهي من طراز (بوينج 727) بين دمشق وبغداد ساعة وعشر دقائق وتبلغ قيمة التذكرة ذهابا وإيابا 500 دولار أمريكي.

وكانت الرحلات السورية بين دمشق وبغداد توقفت في آذار/مارس عام 2003 قبل بدء الغزو الامريكي للعراق وكانت هناك طائرة عراقية (صقر الخليج) تطير من دمشق إلى بغداد ومنذ أشهر أصبحت العراقية (شركة الطيران الرسمية) تقوم بثلاث رحلات إلى دمشق أسبوعيا.

وقال نشأت نمير مدير مؤسسة الطيران العربية السورية إن الشركة السورية هي أول شركة طيران وطنية تقوم بتسيير رحلات منتظمة إلى العراق وأشار إلى انه تم توقيع اتفاقيات منذ أسبوعين مع الجهات العراقية بشأن الخدمات الارضية والخدمات الفنية والتجارية وهناك رغبة حقيقة من قبل الجانب العراقي في استقدام وتشغيل الخطوط السورية وستكون عملية مهمة جدا لتبادل نقل الركاب والبضائع ورجال الاعمال.

وحول إلغاء بعض الرحلات إلى بعض العواصم الاوروبية قال نمير إن "الأمر غير مرتبط بأي عامل سياسي لكون الشركة تمر خلال شهر تشرين أول/أكتوبر من كل عام بحالة ركود فنقوم بتخفيف عدد الرحلات إلى بعض الدول الاوروبية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى