«السفير»: ميليس طلب من سوريا السماح له بالتحقيق في انتحار الوزير غازي كنعان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> اكدت صحيفة السفير اللبنانية أمس السبت ان رئيس لجنة التحقيق الدولية في اغتيال الزعيم اللبناني الراحل رفيق الحريري ديتليف ميليس طلب من سوريا السماح له بالتحقيق في "انتحار" وزير داخليتها غازي كنعان احد الشهود الرئيسيين.

ونقلت السفير عن مراجع امنية لبنانية لم تكشف هويتها ان ميليس "طلب رسميا من سوريا السماح له بالتحقيق في الحادث بما في ذلك اعادة تشريح جثة" كنعان التي اعلنت دمشق رسميا الاربعاء انتحاره وتم تشييعه الخميس الماضي.

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من الاتصال بمركز الامم المتحدة للاعلام في بيروت لتأكيد او نفي الخبر.

من ناحية اخرى نسبت السفير الى المراجع الامنية اللبنانية ان ميليس سوف يعرب في تقريره المتوقع صدوره بعد اقل من اسبوع "عن عدم رضاه عن التحقيقات التي اجراها في سوريا" والتي شملت كنعان.

كما طلب ميليس فتح تحقيق حول مصدر المعلومات التي اوردتها محطة نيو تي في اللبنانية حول مضمون التحقيق الذي اجرته اللجنة مع كنعان وفق المصادر نفسها.

يذكر ان وزير الخارجية السوري فاروق الشرع اكد خلال تشييع كنعان ان ميليس وعد دمشق "بانه سينفي كل ما لم يحصل في لقاءاته مع المسؤولين السوريين".

وقال "نحن في انتظار رد السيد ميليس على الادعاءات التي اوردتها احدى القنوات اللبنانية" متهما "بعض وسائل الاعلام وما تسرب من لجنة التحقيق بالمساهمة في قتل" وزير الداخلية السوري.

وكانت محطة نيو تي في، التي طالما عرفت بعدائها للحريري، قد ذكرت في تقرير بثته مساء الثلاثاء ان كنعان قال امام المحققين الدوليين في اغتيال الحريري بانه كان يتسلم شيكات من الحريري ويوزعها على لبنانيين وسوريين وانه محتفظ بنسخ عنها.

وقد نفى كنعان نفسه هذه الرواية قبل ساعتين على انتحاره. وكانت وسائل اعلام لبنانية منها صحيفة المستقبل التي تملكها عائلة الحريري قد اعتبرت الخميس ان وفاة وزير الداخلية هي "عملية قتل متعمدة من قبل النظام السوري بهدف ازالة حلقة رئيسية في الحقيقة" في اشارة الى الم.سؤولين عن اغتيال رفيق الحريري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى