اتحاد النقابات في ذمار يعتبر استراتيجية الأجور لا تصب في مصلحة الوطن والمواطن

> ذمار «الأيام» خاص:

> أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن فرع ذمار رفضه التام لاستراتيجية الأجور والمرتبات واصفا إياها بأنها «لا تصب في مصلحة الوطنة والمواطن خاصة في ظل الأحوال الاجتماعية والاقتصادية التي نعيشها».

جاء ذلك في بيان نقابي أصدره الاتحاد عقب اجتماع موسع شاركت فيه اللجان النقابية بمحافظة ذمار.

وذكر البيان أن المشاركين في الاجتماع تدارسوا الخطوات العملية التي يجب اتخاذها حيال الاستراتيجية الوطنية للأجور والمرتبات التي تزمع الحكومة تنفيذها كما تدعي خلال الأيام القادمة دون مراعاة للرفض التام من قبل كافة موظفي الجهاز الإداري للدولة وعلى وجه الخصوص نقابات وعمال الجمهورية «تلك الاستراتيجية التي أجهضت حقوق ومكتسبات العمال وستؤدي الى كارثة اجتماعية فوق ما تعانيه البلاد من كوارث».. وأشار البيان الى أن المشاركين في الاجتماع وقفوا ايضا «امام التناقضات الفاضحة في قرارات مجلس الوزراء والإستثناءات لفئات بعينها في تطبيق هذه الإستراتيجية».

وأعلن المشاركون في الاجتماع رفضهم التام لتلك الإستراتيجية مؤكدين دعمهم ووقوفهم الى جانب قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن في كافة الخطوات التي تتخذها.. وحملوا الجهات المعنية مسئولية عدم التجاوب مع مطالب الاتحاد العام الهادفة الحفاظ على مكتسبات وحقوق العمال وكافة موظفي الدولة.

كما أعلن المشاركون احتفاظ نقابات العمال بحقها في استخدام كافة الوسائل التي كفلها الدستور والقانون لنيل الحقوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى