انهيار مبنى في برشلونة يودي بخمسة مهاجرين على الاقل

> بيرا/اسبانيا «الأيام» ا.ف.ب :

>
عمال الانقاذ يخرجون جثة احد القتلى
عمال الانقاذ يخرجون جثة احد القتلى
لقي خمسة مهاجرين حتفهم واصيب اربعة اخرون بجروح فجر امس الاول السبت اثر انهيار مبنى في وسط بيرا على بعد خمسين كيلومترا غرب برشلونة في شمال شرق اسبانيا، كما افادت فرق الاطفاء في منطقة كاتالونيا.

وقد اوقف رجال الانقاذ الذين فتشوا طوال النهار بين الانقاض، عمليات البحث في الساعة 19:00 (17:00 ت غ) بعدما استبعدوا امكانية العثور على ضحايا آخرين.

وصرحت متحدثة باسم رجال الاطفاء في كاتالونيا لوكالة فرانس برس ان اسباب الانهيار الذي حصل في الثالثة فجرا بالتوقيت المحلي (1:00 ت غ) "مجهولة".

لكن شهودا في المكان اكدوا ان المبنى في حال سيئة وكان قاطنوه من المهاجرين المغاربة ينوون ترميمه بما تيسر من امكانات.

وافاد مصور وكالة فرانس برس ان عرض المبنى الذي يعود الى القرن السابع عشر لا يتجاوز اربعة امتار، وقد انهار بكامله باستثناء قسم من واجهته.

وقالت المتحدثة باسم عناصر الاطفاء "قتل خمسة اشخاص وجرح اربعة اخرون نقل اثنان منهم الى مركز صحي بينما تمكن اثنان آخران من الخروج من المبنى من دون مساعدة".

ويعاني الجريحان اللذان نقلا الى المستشفى اصابات بالغة في الاطراف.

وقال رجال الاطفاء انه لم يتم تحديد جنسية القتلى، الا ان الناجين كلهم "من اصل مغربي".

ووفق شهادات المصابين فان 12 رجلا كانوا يمضون ليلتهم في المبنى، وخلصت السلطات في كاتالونيا الى احتمال وجود واحد منهم بين الانقاض.

وقالت وزيرة الداخلية في كاتالونيا مونتسيرات تورا ان اثنين فقط من الرجال الاثني عشر مسجلان في بلدية بيرا.

وقال احد سكان الحي للاذاعة الاسبانية العامة (ار ان اي) ان المبنى المؤلف من ثلاث طبقات كان يسكنه عدد كبير من المهاجرين المغاربة يراوح عددهم "بين 25 و30" شخصا وكانوا يجتمعون عصر كل يوم لتناول الافطار منذ بدء شهر رمضان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى