محلي عدن يناقش إجراءات النقل للادارات المدرسية في عدن

> عدن «الأيام» خاص :

> كرس المجلس المحلي بمحافظة عدن في اجتماعه الاستثنائي الذي عقده امس برئاسة الأخ د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن وبحضور الأخ عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة للوقوف أمام الإجراءات التي اتخذتها إدارة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لنقل الإدارات المدرسية في عدن.

وخلال الاجتماع اطلع الأخ د. عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية بعدن أعضاء المجلس حول ما تم اتخاذه من إجراءات بهذا الشأن، مستعرضا جملة من الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي، وبالذات في جوانب الحفاظ على أراضي التربية وضرورة توثيقها والبحث عن مواقع ومساحات لبناء مدارس جديدة في المحافظة وإشكالية بناء فصول دراسية إضافية في المدارس القائمة على حساب الأنشطة اللاصفية، كما تناول مدير عام مكتب التربية قضايا المحالين للتقاعد والموظفين بالبدل وغيرها من القضايا الأخرى.

وخلص المجلس في نقاشاته إلى جملة من القرارات والتوصيات ومنها إقرار تشكيل لجنة من المجلس برئاسة الأخ حسن حيد، رئيس لجنة الخدمات لمراجعة كشوفات التنقلات للوقوف أمام التظلمات التي تقدم بها عدد من التربويين حول إجراءات النقل في الإدارات المدرسية وأوصى بإعداد مذكرة لمجلس الوزراء بشأن تثبيت الموظفين بالبدل منذ عام 2001-2002م، والذين يعملون في القطاع التربوي واعتمادهم في كشوفات مرتبات مكتب التربية والتعليم بعدن وعددهم 30 موظفاً.

كما أقر المجلس إعادة المبالغ المحصلة للمدارس، وذلك بنسبة 50% من اعتمادات موارد صندوق الترميمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى