فيما تبذل المساعي لتهدئة الموقف وعقد صلح قبلي :استمرار القتال القبلي للأسبوع الثاني في منطقة الخبر بشبوة

> عتق «الأيام» خاص :

> دخل القتال الضاري بين قبيلتين من منطقة (الخبر) بمديرية حبان في محافظة شبوة ، أسبوعه الثاني دون أن تتمكن الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية بالسلطة المحلية في المحافظة وكذا مساعي شيوخ القبائل والشخصيات الاجتماعية من تحقيق تقدم لاحتواء الموقف وتهدئته بين الطرفين واقناعهما بعقد صلح قبلي بينهما .

وعلمت «الأيام» من مصدر مطلع أن قتال القبيلتين المستمر منذ يوم الخميس الماضي 6/10 والذي تستخدم فيه الأسلحة الثقيلة، عرقل القوة العسكرية المكونة من 8 أطقم عن تنفيذ المهمة المكلفة بها ، حيث ماتزال منذ يوم الإثنين 10/10 تتمركز بمواقعها على مقربة من منطقة الخبر التي شلت الحركة فيها تماما وانتشر الخوف والقلق بين سكانها جراء استمرار القتال .

الى ذلك أفاد المصدر بأن عددا من شيوخ القبائل مازالوا يواصلون جهودهم ومساعيهم بإجراء اتصالات وحوارات مع الطرفين لوقف القتال وعقد صلح قبلي ينهي النزاع بينهما .

وأكد المصدر أن تلك الجهود حققت بعض التقدم ، حيث يتوقع ان يكون عقد صباح أمس الأحد 16/10 في منطقة الخبر بحبان ، لقاء لمعالجة نزاع القبيلتين ، والتوصل الى صلح يساعد على تهدئة الموقف واحتوائه وحقن دماء الطرفين والحفاظ على ارواح الأبرياء وممتلكات اهالي المنطقة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى