حلقة نقاش حول مخاطر الزواج المبكر

> عدن « الأيام» فردوس العلمي:

> نظـّم اتحاد نساء اليمن - فرع عدن - مساء أمس الأول بمقره بمحافظة عدن، في إطار فعاليات برنامجه الرمضاني حلقة نقاش مفتوحة للاستماع إلى عدد من الآراء المختلفة حول القضايا التي تناولتها أعمال الورشة، وذلك بالتنسيق و التعاون مع منظمة اليونسيف و شارك فيها 20 مشاركاً من أئمة مساجد مديريات محافظة عدن ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الطبيبات، وتأتي هذه الورشة في إطار المرحلة الثانية من حملة التوعية لأئمة المساجد ورجال الدين لمديريات محافظة عدن .

و اشتملت الدورة على عدد من المحاضرات التي ناقشت مخاطر الزواج المبكر تناولت المخاطر والمشاكل التي يخلفه الزواج المبكر وكذا واجبات الزوج والزوجة وتطرقت المحاضرة إلى ظاهرة الزواج السياحي وختان البنات ومحاضرة في الأمراض المنقولة جنسياً، كما تناولت الورشة محاضرة حول أهمية الاتصال والاتصال الجماهيري .

وفي افتتاح الورشة أشاد الشيخ أنيس الحبيشي، مدير مدير ادارة الوعظ والإرشاد بمكتب وزارة الأوقاف بعدن بنشاط وتفاعل قيادة اتحاد نساء اليمن- فرع عدن في تطوير عمل ونشاط الاتحاد.

مشيراً إلى أن هذا النشاط له مردود جماهيري كبير وأكد الشيخ الحبيشي على ضرورة تجنب النظرات الضيقة تجاه المرأة التي تعتبر نصف المجتمع.

حضر الورشة والشيخ عمر عبدالرحمن باعقيل، مشرف عام مساجد م/ عدن والشيخ معين إسماعيل تركي، إمام وخطيب مسجد الفضيلة بالشيخ عثمان والشيخ سعيد صالح ناجي، إمام وخطيب مسجد الدكة الكبير بالمعلا والأخت فاطمة مريسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن - فرع عدن - وعدد من قيادة الاتحاد العام لنساء اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى