محافظ عدن يوقع على عقد مشروع تحسين وتوسيع تقاطع مدينة كريتر

> عدن «الأيام» خاص:

> وقع الأخ د.يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن أمس الإثنين على عقد تنفيذ مشروع تحسين وتوسيع تقاطع مدينة كريتر شارع الملكة أروى مع مجموعة العمودي للمقاولات بكلفة تنفيذ قدرها (231.980) دولارا امريكيا.

وستبدأ اعمال التنفيذ عقب شهر رمضان المبارك مباشرة على ان يتم التسليم خلال ثمانية اشهر.

وتتضمن اعمال المشروع اعادة سفلتة التقاطع الرئيسي في كريتر امام البنك الأهلي شارع الملكة اروى مع توسيع الشارع، تحسين موقف السيارات الحالي امام البنك، تبديل الإضاءة في الشارع بما في ذلك اشارات تنظيم المرور، بناء جسر للسيارات والمشاة خلف البنك بمحاذاة (السايلة).

وسيجري تنفيذ مشروع تقاطع كريتر استكمالا لمشاريع الدفعة الأولى لبرنامج تطوير مدن الموانئ وبتنفيذه يكون البرنامج قد أنجز مشاريع الدفعة الأولى وهي: مشروع تحسين وتوسيع تقاطع كريتر (العقد الأول)، مشروع سوق السمك وكورنيش صيرة (العقد الثاني)، مشروع تأهيل المنطقة الصناعية بالدرين (العقد الثالث).

ويأتي هذا المشروع في سياق تنفيذ مشاريع استراتيجية التنمية المحلية لمدينة عدن ضمن المكون الثامن الذي يهدف ضمن مشاريعه الى تطوير البنية التحتية في منطقة كريتر، اضافة الى بقية مشاريع برنامج تطوير مدن الموانئ في المديرية.

وسيسهم المشروع في حل مشكلة الاختناق المروري في أحد أهم تقاطعات المدينة وسيقلل من فترات انتظار المركبات عند التقاطع.

جرى التوقيع بحضور كل من الإخوة محمد منصور زمام، مدير عام برنامج تطوير مدن الموانئ، عبدالله عبدن، مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، عبدالصمد السنباني، مدير عام مكتب الأشغال العامة، عبدالله عبده صالح، مدير عام مكتب المالية واقبال منير، مدير عام ادارة التنمية المحلية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى