مراقبة الطيور المهاجرة في المحافظات الساحلية ومنع اصطيادها

> صنعاء «الأيام» سبأ :

> اقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري أمس برئاسة الأخ عبدالقادر باجمال رئيس المجلس اتجاهات الخطة الوطنية الطارئة لرفع الجاهزة والاستعداد لمواجهة اي اصابات محتملة بأنفلونزا الطيور التي سجلت في العديد من دول العالم ..وأكد على قراراته السابقة بهذا الشأن .وأضاف مؤكدا على منع عملية اصطياد الطيور وبحيث تقوم السلطات المحلية في المحافظات الساحلية بمراقبة حالة الطيور المهاجرة والتعرف ما اذا كانت مصابة او سليمة واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة في حالة ظهور أي أعراض للمرض من قبل الجهات المختصة في المحافظات .

وناقش المجلس مشروع قانون تملك الأجانب للعقارات والحقوق العينية، الذي حدد حالات تملك العقارات للأجنبي وشـروط التمـلك والنطـاق الجغرافي للتملك.

واكد المجلس في ضوء مناقشته مشروع القانون على ضرورة ان يراعي القانون جاذبية الاستثمار في اليمن بالمقارنة مع المنافسة القائمة في دول الجوار الى جانب ضرورة تحديد نظام الاستثمار في الجزر غير المأهولة وبحيث يتم الاستفادة من تجارب الدول ذات الظروف والأنظمة الحقوقية والقانونية والاجتماعية المشابهة لليمن . كما أكد المجلس على معاملة الأجنبي الراغب في التملك للأراضي معاملة المواطن اليمني من حيث الواجبات والالتزامات المختلفة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى