"اعمار" الاماراتية تعتزم استثمار نحو 4 مليارات دولار في مشاريع عقارية في سوريا

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

> قالت صحيفة "البيان" التي تصدر في دبي امس الاول الاثنين نقلا عن مصادر عقارية ان شركة "اعمار" العملاقة في مجال العقار في الامارات تستعد لضخ ما يزيد عن 17 مليار درهم (نحو 4 مليارات دولار) في مشاريع عقارية ضخمة في سوريا.

واوضحت الصحيفة ان هذا القرار جاء "بعد موافقة المجلس الاعلى السوري للاستثمار مؤخرا على منح الشركة حقوق الاستثمار العقاري في مشروع يحمل اسم +تلال دمشق+".

وبينت ان المشروع يتضمن مدينة للانترنت وتشييد مناطق سكنية وتجارية عالية المستوى.

واضافت الصحيفة "تصل استثمارات اعمار في تلال دمشق الى نحو 4 مليارات دولار وتبلغ مساحة المشروع الذي سيستغرق العمل فيه نحو ثماني سنوات ويقع في منطقة التل بدمشق، نحو 50 مليون قدم مكعب (4 ملايين و645 الف متر مربع) منها 20 مليون قدم مكعب (858،1 مليون متر مربع) ستقوم اعمار بتطويرها لتفتح الباب امام مشروع اكبر يعرف ب +مدينة دمشق الرقمية+".

من جهة اخرى اضافت الصحيفة نقلا عن المصادر ذاتها ان المجلس الاعلى السوري للاستثمار منح ايضا "اعمار" بالشراكة مع مجموعة سورية استثمارية تتخذ من الامارات مقرا، حقوق التطوير والاستثمار العقاري في مشروع "البوابة الثامنة" باستثمارات تصل الى 800 مليون دولار.

ويشمل المشروع تشييد "مجمعات خدمية مالية وسياحية في منطقة يعفور شمال غرب دمشق" وتساهم فيه اعمار بنسبة 60 بالمئة والمجموعة المكونة من مغتربين سوريين في الامارات ب 40 بالمئة.

وكانت شركة "اعمار العقارية" اعلنت في 21 ايلول/سبتمبر خططا لاستثمار اكثر من اربعة مليارات دولار على خمس سنوات من اجل بناء او تطوير اكثر من 100 مركز تسوق في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وشبه القارة الهندية.

وقال رئيس مجلس ادارة "اعمار العقارية" محمد العبار خلال مؤتمر صحافي عقده في دبي ان نصف هذه المراكز التجارية سيكون في الدول العربية، لا سيما في المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب وسوريا، والنصف الآخر في الهند وباكستان.

وانشئت "اعمار العقارية" في 1997، وهي اكبر شركة مساهمة مدرجة في سوق دبي المالي. وحكومة امارة دبي هي ابرز مساهم فيها.

ويبلغ عدد سكان دبي، احدى الامارات السبع في دولة الامارات اكثر من مليون شخص،80% منهم من الاجانب. وقد اطلقت الامارة خلال السنوات الاخيرة مشاريع عقارية وسياحية عملاقة تلعب شركة "اعمار" دورا رئيسيا فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى