مسؤول..القوات الامريكية تقتل 4 افغان بطريق الخطأ

> قندهار «الأيام» رويترز :

>
القوات الامريكية تقتل 4 افغان بطريق الخطأ
القوات الامريكية تقتل 4 افغان بطريق الخطأ
قال مسؤول افغاني بارز امس الثلاثاء ان القوات الامريكية قتلت اربعة من رجال الشرطة الافغان واصابت اخر عن طريق الخطأ بعد ان ظنتهم متشددين خلال عملية في جنوب افغانستان.

وقال اسد الله خالد حاكم اقليم قندهار ان حادث ليل امس الاول الاثنين في منطقة مايواند بالاقليم وقع بعد ان اطلق رجال الشرطة النار في الهواء من نقطة التفتيش التابعة لهم.

وأضاف "الجنود الامريكيون كانوا يلاحقون (عناصر) لطالبان بسبب العيار الناري الذي انطلق في السماء وظن الجنود ان العدو هو من يطلقها عليهم."

واضاف قائلا للصحفيين "اطلقوا النار عليهم وعندما اجتاحوا نقطة التفتيش اكتشفوا انهم قتلوا اربعة من رجال الشرطة واصابوا آخر عن طريق الخطأ."

وقال الجيش الامريكي في كابول انه لا يملك معلومات عن مقتل رجال شرطة والذي اذا تأكد وقوعه سيكون ثاني حادث من نوعه هذا العام.

وفي حادث منفصل قال خالد ان ثلاثة من الافغان العاملين لصالح مؤسسة الامن الامريكية (يو اس بي آي) اصيبوا وقتل احدهم على الارجح امس الثلاثاء في انفجار قنبلة على جانب الطريق في قندهار.

واضاف خالد انه لم يكن هناك اجانب على متن تلك المركبة ولكن لم تتوفر لديه تفاصيل اخرى عن الهجوم الذي وقع خارج مدينة قندهار.

وفي وقت سابق من الشهر اخطأت قوات امريكية وظنت ان بعض رجال الشرطة هم من المتشددين خلال عملية ملاحقة في اقليم هلمند المجاور مما ادى الى مقتل اربعة ايضا واصابة اخر,واكد الجيش الامريكي وقوع ذلك الحادث.

وقتل نحو 1100 في افغانستان هذا العام معظمهم من المتشددين ومنهم ايضا اكثر من 50 جنديا امريكيا مما يجعل العام 2005 اكثر الاعوام دموية منذ عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى