توقيع اتفاقية تسليم إدارة وتشغيل دار رعاية الأيتام إلى الجمعية الإسلامية بالمكلا

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي :

>
محافظ حضرموت يشارك في حفل توقيع اتفاقية تسليم دار الأيتام للجمعية الإسلامية بالمكلا
محافظ حضرموت يشارك في حفل توقيع اتفاقية تسليم دار الأيتام للجمعية الإسلامية بالمكلا
حضر الأخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت مساء أمس الثلاثاء 15 رمضان بفندق ريبون سيتي بالمكلا حفل التوقيع على محضر اتفاقية تسليم إدارة وتشغيل دار رعاية الايتام من مكتب فرع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة إلى الجمعية الإسلامية بالمكلا. وتأتي هذه الخطوة بعد نجاح التجربة الأولى للجمعية في إدارة وتشغيل مركز تنمية الأسر المنتجة منذ استلامها من قبل نحو عامين من مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.

محضر الاتفاقية وقعها عن الجهة المسلمة الأخ درويش عبدالله سويد مدير مكتب فرع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة وعن الجهة المستلمة لادارة وشغل دار رعاية الايتام فضيلة المنصب علي عبدالله الحامد رئيس الجمعية الإسلامية.

وأكد محافظ حضرموت في كلمة قصيرة أن المحافظة تبنت فكرة إنشاء مجلس أمناء لدار الأيتام ليقوم بدعمها ووضع آليات نشاطها وللإشراف عليها. وقال في ختام كلمته: «إن تسليمنا كسلطة محلية للدار لا يعني رفع أيدينا منها بل سنواصل تقديم مساندتنا ودعمنا لها ومتابعة تنفيذ مشاريعها المكملة وهي المدرسة والملعب». من جانبه عبر فضيلة المنصب علي عبدالله الحامد رئيس الجمعية الإسلامية عن الشكر والحمد لله تعالى على الأمة الإسلامية وحضرموت منها أن فتح ويفتح أبواب الخير والرحمة في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان مشيداً بدعم الأخ المحافظ لإنجاح هذا الاتفاق، وقال:«ونحن بدورنا نبارك هذا التوقيع وإن شاء الله يكون مابين الجمعية والسلطة المحلية بالمحافظة في المرحلة القادمة دور كبير خاصة بعدما حالفنا التوفيق في إدارة وتشغيل مركز الأسر المنتجة الذي وقعنا على الاتفاقية الخاصة به قبل سنتين».

بعد ذلك تلا الأخ درويش عبدالله سويد مدير فرع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة القرار الخاص بقوام مجلس أمناء دار رعاية الايتام المقترح من الجمعية والمعتمد من قبل الأخ المحافظ، الذي جاء تشكيله على النحو التالي :

الاخ عبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت رئيسا والاخ درويش عبدالله سويد نائبا للرئيس، وعضوية كل من : فضيلة السيد عمر بن حامد الجيلاني وسعادة الشيخ أحمد محمد باجنيد وسعادة السيد محسن بن علي المحضار وسعادة الشيخ عبدالله عمر باسيف وسعادة الأستاذ زكي أسعد رحيمي من جمعية أقراء الخيرية بجدة وسعادة الدكتور صادق عمر مكنون وسعادة الشيخ حمدين بن صالح بن يمين وسعادة الشيخ محمد بن صالح السعدي وسعادة الشيخ عبود احمد بالطيف وسعادة الشيخ سليمان أحمد سليمان بقشان وسعادة الشيخ عمر عبدالرحمن باجرش رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت.

حضر حفل الافطار والعشاء الذي أقامته الجمعية الإسلامية الإخوة البروفيسور عبدالله محمد باهارون رئيس جامعة الاحقاف ومدير الأمن العام عميد أحمد محمد الحامدي ومدير الأمن السياسي عميد عبدالله جريزع ود. سالم مبروك العوبثاني مدير عام مديرية مدينة المكلا.

وقد تم إنشاء مباني دار رعاية الايتام في منطقة فوه على نفقة فاعل خير بتكلفة 130.000.000 ريال يمني وتتسع لإيواء 300 طفل وتتكون تلك المباني من 3 عمارات الأولى تضم 34 غرفة والثانية 28 غرفة والعمارة الثالثة عبارة عن مكاتب إدارة الدار وتشمل المطبخ وصالة طعام ومكتبة عامة كما تم إنشاء مسجد صغير تابع للدار.-

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى