مقتل ستة عراقيين بينهم مستشار في وزارة الصناعة العراقية

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يبكون على المستشار في وزراة الصناعة العراقية الذي قتل في الهجمات
عراقيون يبكون على المستشار في وزراة الصناعة العراقية الذي قتل في الهجمات
قتل ستة عراقيين بينهم مقدم شرطة ومستشار في وزارة الصناعة العراقية وجندي امس الثلاثاء في هجمات منفصلة في بغداد وبعقوبة وكركوك، حسبما افادت مصادر في وزارة الداخلية والشرطة العراقية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية طالبا عدم الكشف عن اسمه "قتل عايد عبد الغني يوسف المستشار في وزارة الصناعة عندما اطلق مسلحون مجهولون عليه النار ولاذوا بالفرار".

واوضح ان "الحادث وقع صباح امس بالقرب من منزله في منطقة بغداد الجديدة".

ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل عن ظروف وملابسات الحادث.

من جانب اخر، انفجرت عبوة ناسفة قرب دورية للشرطة العراقية غرب بغداد ما ادى الى اصابة شرطي بجروح، حسبما افاد المصدر ذاته.

الى ذلك، قتل عراقي واصيب اثنان اخران اثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم الواقع في منطقة شارع ابو نواس (وسط بغداد)، حسبما افاد المصدر ذاته.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق) ، قتل شرطي عراقي واصيبت طفلة بجروح خطرة عندما اطلق مسلحون النار على الشرطي وسط سوق شعبي وسط المدينة، حسب الشرطة.

وقتل مقدم الشرطة سامي كردي عطيه مساعد مدير مركز شرطة الخنساء الواقع في منطقة الكمالية (شرق بغداد) بعد ظهر اليوم الثلاثاء على ايدي مسلحين مجهولين،وفقا لوزارة الداخلية.

واوضح المصدر ان "المقدم كان يستقل سيارته الخاصة عندما اطلق المسلحون عليه النار ولاذوا بالفرار".

وفي كركوك، اعلنت الشرطه ان "مسلحين مجهولين قتلوا احد عناصر الجيش العراقي ومدني كما اصيب اثنان اخران من الجنود في هجوم مسلح في حي الاول من اذار" شرق المدينه.

وقال العقيد عادل زين العابدين ان "مسلحين قتلوا المدني والجندي اثناء توقف سيارتهم بعد الافطار لغرض التسوق (...) واصيب اثنان من الجنود نقلا الى مستشفى كركوك العام بينما لاذ المهاجمون بالفرار".

الى ذلك قام مسلحون مجهولون باختطاف اثنين من عناصر حماية تلفزيون ديالى المحلي (مركزه بعقوبة) صباح اليوم، بحسب مصدر في شرطة المدينة.

وقال المصدر ان "العنصرين الامنيين كانا يستقلان سيارة على الشارع العام عندما هاجمهم المسلحون وقاموا باختطافهم الى جهة غير معلومة".

واكد مصدر في شرطة مدينة الحلة (100 كلم جنوب) "مقتل احد المصلين واصابة خمسة اخرين بجروح خطرة عندما اطلق مسلحون النار عليهم اثناء صلاة التراويح في مسجد الرحمن في ناحية جبلة (60 كلم جنوب) عند الساعة 20:30(17:30 تغ) امس الاول الاثنين".

من جهة اخرى، اكد مصدر في وزارة الدفاع "مقتل ستة عراقيين على يد مسلحين مجهولين في ناحية بلد (70 كلم شمال) امس الاثنين".

واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان "القتلى الستة يعملون في مسلخ للدواجن وهم عناصر في جيش المهدي" الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي الشاب مقتدى الصدر,واضاف "تم احضار الجثث الى العائلات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى