محافظ حضرموت يعلن عن بناء مركز الرئيس الصالح لذوي الاحتياجات الخاصة

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> حيا الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت رجال الخير لدعمهم المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان المبارك في مختلف المجالات مما يساهم في الاستقرار النفسي والسلام الاجتماعي في المجتمع وتنشئة الشباب التنشئة الدينية السليمة.

وكان الأخ المحافظ يتحدث أمس في الحفل السنوي السادس الذي أقامته الجمعية الشعبية الخيرية، مشيدا بالنشاط الخيري للجمعية الشعبية خلال الشهر الكريم.

واستعرض المحافظ في كلمته أوجه النشاط الاجتماعي للحكومة في حضرموت، وقال ان هذا الدعم يتجاوز الملياري ريال مقدمة لمختلف أوجه الضمان الاجتماعي ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

وزف بشرى طيبة لأبناء المحافظة حيث أعلن عن تخصيص مبلغ مليار ريال قدمها أحد فاعلي الخبر لبناء مركز الرئيس الصالح الخيري الذي سيضم ذوي الاحتياجات الخاصة وسيكون نموذجا في حضرموت على مستوى الوطن من خلال تجهيزه بالمعدات الحديثة وسيساعد ذوي الاحتياجات الخاصة طبيا في التخفيف من حالات الإعاقة والاندماج في المجتمع من خلال التعليم والتأهيل ليكونوا مواطنين منتجين وقادرين على العطاء.

ووجه المحافظ مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بسرعة التعاقد مع مكتب استشاري دولي لإنجاز التصاميم الخاصة بالمركز بحيث يبدأ التنفيذ في الربع الأول من العام القادم.

وأعلن المحافظ عن التبرع لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بحافلتين احداهما من قيادة المحافظة والأخرى من ممثل الدائرة (142) م.عمر محسن العمودي، وزير النقل.

كما أعلن عن اهداء قيادة المحافظة درع المحافظة لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ودرع المحافظة للجمعية الشعبية الخيرية وشهادة تقديرية لرئيس الجمعية الشعبية.

من جانبه أشار الأخ عمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت رئيس الجمعية الشعبية في كلمة ألقاها في الحفل الى ان الجمعية ستدعم (35) شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة وتكريم (18) من أوائل طالبات ثانوية الميناء على مستوى الجمهورية والمحافظة لتحفيزهن.

وقال ان الجمعية ستنفذ هذا العام مشروع الصحة المدرسية لـ(50) مدرسة في ساحل حضرموت بتوفير الأدوية والأجهزة الصحية وترميم المدارس وتوفير الأثاث المدرسي وتوزيع المواد الغذائية والتمور.. موضحا ان كلفة المشاريع الرمضانية للجمعية تتجاوز الـ(24) مليون ريال.

من جهة أخرى أشاد الأخ درويش عبدالله سويد، المدير العام لمكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة في كلمته التي ألقاها بنشاط الجمعية الشعبية وأكد انه خلال الأيام القريبة القادمة سيستكمل بناء مدرسة الصم والبكم بالمكلا الى جانب بيت الأيتام الذي استلمته الجمعية الإسلامية أمس.

حضر الحفل الإخوة د.عوض حسين البكري، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وجعفر بونمي، مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المكلا ود.وليد عبدالله البطاطي، مدير الجمعية الشعبية الخيرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى