خطة أمنية تطيح بـ 75 متسولاً تشادياً ويمنياً في السعودية

> «الأيام» عن «الرياض» :

>
صورة لمتسولين تم ضبطهم في احد المنازل بالصالحية
صورة لمتسولين تم ضبطهم في احد المنازل بالصالحية
ألقت دوريات الأمن بشرطة منطقة الرياض بعد ظهر الأربعاء القبض على أكثر من 75 شحاذاً من جنسيات مختلفة في حي المرقب والعود والصالحية بالرياض,وطالت حملة التسول التي نفذتها شرطة منطقة الرياض عدداً من المنازل المشبوهة في حي العود والمرقب والصالحية بالرياض والتي رصدت مسبقاً من قبل الجهات الأمنية المشاركة في حملة التسول. وتم خلال الخطة الأمنية القبض على عدد من المسنين والمعاقين والأطفال وعثر بحوزتهم على مبالغ مالية وبعض الأوراق والصكوك والتقارير الطبية التي يستخدمها المتسولون في إستدرار عطف الناس وكسب عواطفهم لجمع الأموال عن طريق التسول.

وتبين من التحقيقات الأولية مع المقبوض أنهم من الجنسية اليمنية والجنسية التشادية وأن غالبيتهم من مخالفي نظام الإقامة والعمل وأنهم يمارسون عملية التسول عند إشارات المرور وفي المساجد والأسواق.

وتأتي عملية ضبط المتسولين في إطار الحملة الشاملة لمكافحة التسول التي تقودها شرطة منطقة الرياض في أحياء متفرقة من العاصمة الرياض وبمشاركة عدد من القطاعات الأمنية والحكومية ضد المتسولين نظراً لتزايد ظاهرة التسول في مختلف أحياء مدينة الرياض واستفحال هذه الظاهرة عند الإشارات الضوئية والمحلات التجارية والمطاعم والأسواق التجارية.ولما تمثله الظاهرة من مظهر سلبي ولكون معظم أفراد هذه الفئة من الجنسيات الوافدة المقيمة بطريقة غير نظامية ستواصل شرطة منطقة الرياض حملتها لضبط المتسولين في الشوارع والميادين العامة والتأكد من هوياتهم النظامية.

وإحالتهم لإدارة الشؤون الاجتماعية بمنطة الرياض التي تتولى دراسة حالات المقبوض عليهم اجتماعيا. ومعرفة الأسباب والدوافع والعوامل التي حدت بهم لامتهان هذه المهنة، وتضع الحلول المناسبة لكل حالة على حدة، أما المقيمون بطريقة نظامية والقادمون عن طريق التسلل فسيتم إحالتهم لادارة الوافدين لتتولى اتخاذ الإجراءات المناسبة في حقهم وفقاً للأنظمة والتعليمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى