المدير العام لمصلحة الجمارك بحضرموت لـ«الأيام» :سيتم تطبيق الرسوم الجمركية المحددة قانونا 100% على جميع السيارات غير المرسمة بعد انتهاء الفترة المتبقية لعملية الترسيم

> المكلا «الأيام» خاص :

> بلغ عدد السيارات المرسمة في لجنة ترسيم المكلا منذ بدء عملها في 13 أغسطس الماضي حتى يوم الأربعاء الماضي نحو 1616 سيارة وبقيمة إجمالية تقدر بنحو 505.566.644 ريالا.

وقال لـ «الأيام» الأخ محمد حسين نهشل، مدير عام الجمارك بحضرموت إن مصلحة الجمارك قد نبهت الإخوة المواطنين وأصحاب معارض السيارات، الذين لديهم سيارات موجودة داخل أراضي الجمهورية غير مرسمة من الموديلات الحديثة أو القديمة بأن عليهم انتهاز فرصة الترسيم الجارية حاليا بموجب القانون رقم 41 لعام 2005م.

وأكد المدير العام لجمارك حضرموت أن هذه هي آخر فرصة لترسيم تلك السيارات، ولن تكون هناك أية فرصة مستقبلاً بحكم أن عملية الترسيم الجارية حاليا يحكمها قانون وليس قرار، مهيبا بالإخوة المواطنين سرعة المبادرة والتوجه الى لجان ترسيم السيارات خلال الأيام المتبقية لعملية الترسيم.

وأضاف الأخ مدير عام الجمارك بحضرموت في سياق تصريحه لـ «الأيام» «أنه سيتم بعد انتهاء المدة المتبقية من عملية الترسيم تطبيق الرسوم الجمركية المحددة قانونا بواقع 100% على جميع السيارات غير المرسمة الموجودة داخل أراضي الجمهورية من الموديلات الحديثة او القديمة، إضافة إلى الضرائب والغرامات الأخرى».

يذكر أن لجنة ترسيم المكلا تقوم بترسيم ما بين 25-30 سيارة يومياً، حيث تقوم اللجنة بتقديم تسهيلات للمواطنين وإنهاء الإجراءات الجمركية في غضون ساعات بحكم العمل بالحاسب الآلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى