التربويون المعتصمون أمام مكتب التربية بعدن (أعيدوا لنا حقوقنا المسلوبة ونحمل الجهات المسؤولة تداعيات التصعيد والإضراب الشامل)

> عدن «الأيام» خاص :

>
تربويون من مختلف مديريات عدن أثناء الاعتصام امام مبنى مكتب التربية امس
تربويون من مختلف مديريات عدن أثناء الاعتصام امام مبنى مكتب التربية امس
في تظاهرة تربوية غير مسبوقة أمام مكتب التربية والتعليم بعدن، اعتصم صباح أمس تربويون من مختلف مديريات المحافظة أمام مكتب التربية والتعليم بعدن استجابةً لنداء السكرتارية العامة لنقابة المهن التعليمية، الذي دعا إلى الاعتصام احتجاجاً على مصادرة حقوق التربويين وإحالة المئات منهم الى التقاعد القسري وضياع حقوقهم المكفولة، دستورا وقانونا وعرفاً.

رفع المعتصمون لافتات عبرت عن الرفض القاطع لهضم حقوقهم وطالبت بإعادة النظر في قانون الأجور والمرتبات بضمير حي ووطنية بحتة، رأفة بالمربين الذين رفعوا سمعة الوطن عالياً.

ألقى الأخ عبدالجبار سلام سعيد، السكرتير العام لنقابة المهن التعليمية كلمة أمام الحشد المعتصم عبر فيها عن تقديره لموقف التربويين المتفاعل مع النداء ووقوفهم صفاً واحداً أمام الإجراءات التعسفية السالبة لحقوقهم، وطالبهم بالتمسك والتصعيد إذا ما أصرت الحكومة على التمسك بسياستها التعسفية حيال التربويين الذين أمسوا لحما وأصبحوا عظاما.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال مصدر نقابي: «اللافت للنظر أنه على الرغم من انتشار رجال الأمن في موقع الاعتصام ووجود مكتب للأمن السياسي بديوان مكتب التربية بعدن، إلا أن الاعتصام كان ناجحاً وجرى تنفيذه في أجواء سلمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى