دعم ياباني لمكتب تحسين مديرية القاهرة بتعز وحملة مكافحة للأمراض المعدية

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي:

> أوضح لـ«الأيام» الأخ مفيد الحالمي مدير مكتب التحسين بمديرية القاهرة أن السفارة اليابانية وافقت على تقديم دعم مادي لمكتب التحسين بمديرية القاهرة يقدر بمبلغ تسعين ألف دولار، مشيرا إلى أنه قد تم التنسيق مع السفارة اليابانية وتم الحصول على الموافقة المبدئية حيث تم تقديم ملف خاص بالمشروع المراد دعمه وقام اليابانيون بزيارة المكتب للتأكد من المشروع وتولدت القناعة لديهم لدعمه في إطار مشروع الدعم الإنساني الإنمائي .

من جهة أخرى أكد الحالمي أن هناك حملة واسعة لمكافحة الأمراض المنقولة بواسطة البعوض مشيراً إلى أن كافة الجهات الحكومية وفي مقدمتها مكاتب الصحة والتحسين والأشغال العامة ومؤسسة المياه ستسهم في تنفيذ الحملة التي تهدف إلى القضاء على البعوض في أماكن تواجده مع التوعية للمواطنين بخطورة البعوض الناقل الرئيسي لكثير من الأمراض ومنها حمى الضنك وكثير من الأمراض القاتلة.

وأشار إلى أن مدير مكتب الصحة بمديرية القاهرة د. ياسين معوضة قد وضع خطة الحملة التي ستنفذ ويرافقها برنامج توعية لكافة المدارس بالإضافة إلي تنفيذ العديد من الأعمال الميدانية مثل ردم البرك والمستنقعات وتسليك المياه والمجاري الطافحة مع شفط البيارات المكشوفة وحملات نظافة والقيام بالرش الرذاذي و الضبابي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى