قادة أمنيون يحذرون من تدفق عناصر للقاعدة ضمن لاجئين أفارقة الى شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> قال العميد عبدالوهاب الرضي، مدير الأمن العام بمحافظة شبوة، إن ادعاءات عدم توفر الأمن خاطئة وغير صحيحة، مؤكداً خلال أمسية رمضانية أقيمت مساء أمس الأول الأحد بحضور الأخ د. ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، أن الأجهزة الأمنية في محافظة شبوة تقوم بأداء واجباتها على أكمل وجه مما جعل معدل الجريمة في شبوة منخفضاً مقارنة بالمحافظات الأخرى.

من جانبه اعتبر العميد ناصر العزاني، مدير الأمن السياسي بشبوة، أن تدفق اللاجئين الأفارقة الى المحافظة يعد من أبرز المشاكل التي تواجهها الأجهزة الأمنية، موضحاً «أن أعداداً من اللاجئين الصوماليين لهم علاقة بتنظيم القاعدة ولا نستبعد قيامهم بأعمال تخريبية ضد الشركات العاملة في المحافظة، ونعتبرهم السبب في توريد السلاح إلى اليمن» مطالباً كافة الجهات الرسمية في محافظة شبوة وكذا في الدولة التنسيق والعمل فيما بينها لإيقاف تدفق اللاجئين.

بدوره حذر العقيد ركن محمد سعيد المعواك، قائد كتيبة خفر السواحل بشبوة، من ازدياد تدفق لاجئين من دول أفريقية أخرى إلى جانب الصومال، موضحاً أن

حوالي 80% من اللاجئين الأثيوبيين مصابون بالأيدز»، مضيفاً أن عدد الزوارق في قوة خفر السواحل بشبوة فقط 13 زورقاً والإمكانات محدودة لمجابهة تدفق اللاجئين، مطالباً السلطة باتخاذ حلول عاجلة للحد من تدفق اللاجئين إلى محافظة شبوة.

أما أمين عام المجلس المحلي لمحافظة شبوة د. ناصر محسن باعوم، فقد أكد متابعات السلطة المحلية للمحافظة الجهات العليا لتوفير طائرات لخفر السواحل بمحافظة شبوة تدعم مهامهم الأمنية، داعياً الجهات الأمنية الى التنسيق الدائم والتعاون مع السلطة المحلية لتجاوز المعوقات وتنفيذ المهام على الوجه الأمثل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى