مدير جمرك دار سعد لـ «الأيام» :ادعو إلى المبادرة لترسيم السيارات والاستفادة من الفترة المتبقية

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب:

>
أثناء عملية المعاينة والمطابقة
أثناء عملية المعاينة والمطابقة
تنتهي في 31 أكتوبر الجاري عملية ترسيم السيارات في عموم محافظات الجمهورية، وذلك وفقاً للفترة المحددة في القانون رقم 41 لعام 2005م والمحددة بثلاثة أشهر.

ذكر ذلك لـ «الأيام» الأخ أحمد محمد الأشول، مدير عام جمرك دار سعد رئيس لجنة ترسيم السيارات بمحافظة عدن، داعياً المواطنين إلى الإسراع والمبادرة والاستفادة من الفترة المتبقية خلال أيام معدودة للإسراع في ترسيم سياراتهم حتى لا تتعرض سياراتهم للترسيم بواقع 100% إضافة إلى تعرضهم للغرامات القانونية.

وأوضح الأخ مدير عام جمرك دارسعد أنه تم ترسيم أكثر من 2000 سيارة في محافظة عدن بمبلغ 656 مليون ريال، مؤكدا أن الفترة التي تم تحديدها لترسيم السيارات والمقدرة بثلاثة أشهر هي فترة كافية لترسيم كافة السيارات في المحافظة.

من جانبه ذكر الأخ المقدم منصور هادي ناصر محمد، ممثل إدارة المرور في اللجنة أن عمل اللجنة التي تعمل ضمن طاقم عمل متكامل لترسيم السيارات في عدن بدأ في 6/8/2005م وتم ترسيم 1100 سيارة خصوصي وترسيم 123 سيارة نقل، إضافة إلى إعطاء تصاريح سيارات إلى خارج المحافظة لأبناء المحافظات المجاورة لمحافظة عدن لكي يتم ترقيم سياراتهم في محافظاتهم وعددها 627 سيارة، مضيفا: كما نقوم برفع تقرير يومي إلى الإدارة العامة للمرور وغرفة العمليات ويتم تسديد المبالغ الى الإدارة عبر المحاسب. كما إن عملية ترسيم السيارات تسير بكل يسر وسهولة في الاجراءات المتبعة وفقا لتوجهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية وقيادة أمن المحافظة ممثلة بالأخوين العقيد ركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن المحافظة والمقدم عادل يوسف طاهر، مدير إدارة مرور عدن. منوها إلى أهمية الإسراع لاستغلال الفترة المتبقية لترسيم السيارات، معبراً عن شكره لـ «الأيام» وتقديره للقائمين عليها والعاملين فيها.

كما التقت «الأيام» بالعقيد م. محمود نصر الداعري من القوات المسلحة والذي أفاد أنه يقوم بفحص السيارات التي تأتي الى جمرك دارسعد وبالذات للتأكد من السيارات التي تأتي من المعارض، فيما اذا كانت تابعة للجيش، وأضاف: نقوم باستلام اللوحات المعدنية للجيش وهي سيارات شخصية والتي كانت عهدة لدى أصحابها، كما أننا حريصون على أن لا يتم تحويل سيارات الجيش إلى سيارات مدنية بدون موافقة دائرة التأمين الفني للقوات المسلحة.

والتقت «الأيام» كذلك بالمواطنين صالح علي صالح جاحور وسند محمد أحمد صالح، اللذين أشادا بجهود جمرك دارسعد من خلال القيام بجميع الاجراءات وبصورة سريعة، حيث تمت كافة المعاملات والمعاينة والمراجعة ودفع الرسوم وطباعة البيان الجمركي، إضافة الى عملية الكشف بالكمبيوتر والمطابقة والترسيم وتوريد المبالغ إلى الصندوق، والإحالة الى المرور من أجل الترقيم واستلام الملكية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى