شركة الغاز تطالب صيادي بلحاف بإخلاء موقعهم قبل تنفيذ التزامها لهم

> عتق «الأيام» احمد بوصالح :

> أبلغ «الأيام» عدد من صيادي الأسماك التقليديين الذين يزاولون نشاطهم اليومي بمنطقة بلحاف في مديرية رضوم محافظة شبوة ، أن الشركة المنفذة لمشروع ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال، طلبت منهم اخلاء موقعهم بالمنطقة ليتسنى لها تنفيذ الأعمال التابعة للمشروع .

وأكد الصيادون أنهم لا يستطيعون اخلاء الموقع في الوقت الراهن لعدم توفر موقع بديل ومناسب لممارسة نشاطهم اليومي بمجال الاصطياد السمكي ، الذي التزمت الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بإقامته لهم .

وأشار هؤلاء الصيادون الى ان الشركة بدأت منذ قرابة شهر تنفيذ بعض الأعمال ضمن مشروع انشاء ميناء لتصدير الغاز بالمنطقة قبل ان تفي باتفاقها مع وزارة الثروة السمكية، الذي يلزمها بإقامة لسان بحري كاسر للأمواج في منطقة (جلعة) على بعد 5 كيلومترات شمال غرب بلحاف كموقع بديل للصيادين .

من جانب آخر ينتظر العديد من ملاك الأراضي الواقعة في المنطقة التي شملتها المساحة الكلية لمشروع ميناء تصدير الغاز استلام ما يستحقونه من تعويضات عن تلك الاراضي ، في ضوء ماستقرره لجنة شكلت لهذا الغرض برئاسة الأخ أحمد علي باحاج ، وكيل محافظة شبوة ، التي أكد مصدر موثوق لـ «الأيام» أنها لم تباشر مهمتها حتى الآن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى