تكريم 101 حافظ وحافظة للقرآن الكريم بالحديدة

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي :

>
جانب من الحفل التكريمي
جانب من الحفل التكريمي
كرمت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بمحافظة الحديدة مائة وواحد حافظ وحافظة من حفظة القرآن كتاب الله الكريم بالقراءات السبع .. الذين تخرجوا في الحلقات القرآنية للعام 1426هـ وفي حفل التكريم الذي شهده عدد من أعضاء مجلس النواب والشورى والعلماء ورجال المال والأعمال ألقيت العديد من الكلمات من قبل الإخوة مفضل إسماعيل غالب، مدير الجمعية بالحديدة والشيخ إسماعيل عبدالباري والشيخ محمد سعد الحطامي والشيخ خالد الغزالي، أشارت جميعها إلى دور الجمعية في رعاية حفاظ القرآن الكريم وكفالتهم بما يسهم في تخريج عدد كبير من حفظة كتاب الله، واستعرضت الكلمات الأنشطة التي تقيمها الجمعية على مدار العام، إلى جانب تبنيها تكريم حفاظ القرآن الكريم. وجرى خلال اللقاء التبرع من قبل التجار ورجال الأعمال للجمعية ولحفاظ كتاب الله وتكفلوا بعدد كبير من هؤلاء الحفاظ والحلقات القرآنية.

بعد ذلك أقيم حفل التكريم للحفاظ من مختلف الفئات، حيث تم تكريمهم بالمصحف المرتل ومبلغ عشرة آلاف ريال وتكريم حفاظ القرآن بالقراءات السبع بشهادة ومبلغ أربعة عشر ألف ريال إلى جانب تكريم أساتذة الجمعية.

وكانت الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم قد ساهمت في تخريج 500 حافظ وحافظة منذ تأسيسها في العام 1996م، حيث بدأت الجمعية بثلاث حلقات .. وتقوم الجمعية بإنشاء حلقات تحفيظ القرآن الكريم وبلغت تكلفة الحلقة الواحدة مبلغ 120 ألف ريال، فيما تبلغ تكلفة الحافظ الواحد 36 ألف ريال.

الجدير ذكره أن 12 حلقة قرآنية تم كفالتها من قبل النساء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى