في أمسية رمضانية :استعراض الواقع السمكي في شبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم :

> استعرضت الأمسية الرمضانية التي أقيمت مساء الاربعاء الماضي واقع النشاط السمكي بمحافظة شبوة وما يواجهه من صعوبات تعترض تطوره.

وأوضح الأخ د. ناصر محسن باعوم الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة في الأمسية التي حضرها عدد من المسؤولين بمكتب الثروة السمكية بالمحافظة أن المحافظة واعدة في مجال اصطياد الاسماك كونها تمتلك سواحل كبيرة ويتم فيها اصطياد أفضل أنواع الاسماك، مؤكداً سعي المحافظة لإنشاء محمية في منطقة بلحاف في بئر علي للاستفادة من المناطق الساحلية وكذا أهمية إعادة تنشيط عمل ميناء قنا التاريخي، كما أشار إلى أنه يجري في منطقة بلحاف العمل في مشروع الغاز المسال بتكلفة 3.7 مليار دولار.

وأشاد الأخ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة بدور مكتب الثروة السمكية والجمعيات السمكية لما يبذلونه من جهود، مؤكداً حرص السلطة المحلية بالمحافظة على إيلاء هذا القطاع الاهتمام الكبير.

من جانبه تطرق الأخ حميد عبدالله الكربي مدير عام الثروة السمكية بمحافظة شبوة إلى الجهود التي يبذلها االمكتب في سبيل الارتقاء بأداء القطاع السمكي بالمحافظة مشيراً إلى أن مشروع الميناء السمكي الذي توقف عن العمل سيتم البدء فيه حال وضع المعالجات والحلول من قبل اللجنة المكلفة بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى