برزان التكريتي يناشد بوش مساعدته لتلقي العلاج من سرطان اصيب به

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
برزان ابراهيم الحسن التكريتي
برزان ابراهيم الحسن التكريتي
ناشد برزان ابراهيم الحسن التكريتي الاخ غير الشقيق للرئيس العراقي المخلوع صدام حسين والمسجون في العراق حاليا، في رسالة نشرتها صحيفة «الشرق الاوسط» أمس الجمعة الرئيس الاميركي جورج بوش ان يتيح له فرصة تلقي العلاج لانه مصاب بالسرطان.

وفي رسالة خطية ارسلها من سجنه ونشرت الصحيفة نسخة منها قال التكريتي "اثبت الفحص المتخصص الذي اجري لي في السجن اني مصاب بالسرطان في العمود الفقري ولا توجد في السجن وسائل لمعالجة هذا المرض الخطير".

واضاف "اناشد الرئيس بوش باسم العدالة والمبادئ الديموقراطية ومبادئ حقوق الانسان التي تحرص الولايات المتحدة على حمايتها وصيانتها ان ينظر بحالتي الانسانية ويأمر بإطلاق سراحي لتلقي العلاج اللازم لهذه الحالة المرضية الخطيرة".

واضاف التكريتي "كما اناشد رئيس وزراء بريطانيا (توني بلير) باسم العدالة التي تمثل قيم بريطانيا وتاريخها ان يتدخل لدى الحلفاء لإطلاق سراحي" وكذلك "الملك عبد الله بن عبد العزيز (..) وشجاعته المعروفة ومبادئ العلاقة الاخوية التي تربطني مع جلالته ليتدخل لانقاذ حياة اخيه وصديقه لتلقي العلاج اللازم".

وطلب التكريتي ايضا تدخل رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والعاهل المغربي محمد السادس وامير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

كما ناشد "الرئيس العراقي جلال طالباني باسم الصداقة التي تربطنا والتي اعلنها عام 1996 من انقرة امام الصحافيين وشاشات التلفزة".

من جهة اخرى دعا التكريتي رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر ياكوب كيلنبرغر "الى التدخل لانقاذ حياة بريء".

ومثل التكريتي الذي اعتقل في 16 ابريل 2003 في بغداد مع صدام حسين في التاسع عشر من اكتوبر مع ستة آخرين من مساعدي الرئيس العراقي امام محكمة عراقية لدى افتتاح محاكمتهم بتهمة التورط في قتل 143 شيعيا من سكان الدجيل شمال بغداد في 1982.

وقد مثل برزان التكريتي الذي قاد اجهزة الاستخبارات العراقية قبل 1984 بلاده في الامم المتحدة وجنيف طوال 12 سنة. وعاد الى العراق في سبتمبر1991.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى