نقص الاموال سيؤدي الى وقف عمل مروحيات اغاثة ضحايا زلزال باكستان

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
نقص الاموال سيؤدي الى وقف عمل مروحيات اغاثة ضحايا زلزال باكستان
نقص الاموال سيؤدي الى وقف عمل مروحيات اغاثة ضحايا زلزال باكستان
حذر مسؤول دولي امس الجمعة من ان امام العالم فرصة واحدة لتوفير الاموال لضحايا الزلزال الذي ضرب باكستان مطلع الشهر الجاري والا فان الامم المتحدة ستجد نفسها مرغمة على وقف تحليق المروحيات التي تنقل المساعدات الضرورية خلال ايام.

وصرح يان فاندمورتيل منسق المساعدات الانسانية في الامم المتحدة في مؤتمر صحافي في اسلام اباد "نحن بحاجة الى الاموال لمواصلة تحليق المروحيات"وحذر من ان "هذه الفرصة الاخيرة ولن تكون هناك فرصة ثانية".

وكان المسؤول يشير الى ست مروحيات تابعة للامم المتحدة تشكل جزءا من اسطول دولي من نحو 60 مروحية تشارك في مهمة انقاذ الناجين من الزلزال.

وتقوم باكستان والولايات المتحدة والمانيا واليابان وبريطانيا وغيرها من الدول بتمويل عمليات مروحياتها المكلفة بينما تقوم الامم المتحدة بتمويل مروحياتها.

وذكر منسق الطوارئ في برنامج الغذاء العالمي مايكل جونز في المؤتمر الصحافي نفسه "نستطيع ان نبقي على تحليق مروحياتنا لمدة اسبوع".

ويعتبر الجسر الجوي الذي تشغله الامم المتحدة ضروريا للغاية لضحايا الزلزال مع اقتراب موسم الشتاء بعد نحو ثلاثة اسابيع حيث ستتسبب الثلوج في قطع الطرق الى القرى الجبلية التي ضربها الزلزال,واضاف "اذا اوقفنا الجسر الجوي فان الناس سيموتون".

وتعتبر المروحيات العمود الفقري لجهود نقل الخيم والبطانيات والاغذية لاكثر من ثلاثة ملايين شخص شردهم الزلزال الذي ادى الى مقتل اكثر من 54 الف شخص وجرح 77 الفا اخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى