انشطة لتنمية القدرات الإبداعية للأطفال المعاقين بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> نفذت جمعية تأهيل ودمج الأطفال المعاقين في المجتمع برنامج كسوة العيد للأطفال المعاقين في مناطق مديرية صيرة ومنطقة بئر أحمد مديرية البريقة وذلك بتوزيع الملابس لعدد 150 طفلاً وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة للفئة العمرية من سنة حتى 20 سنة وذلك بدعم من رجال الخير في المحافظة.

صرح بذلك لـ «الأيام» الأخ ياسين عبدالودود شاهر رئيس الجمعية الذي اوضح أن خطة الجمعية بعد عطلة عيد الفطر المبارك تتضمن إقامة أنشطة للأطفال المعاقين خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2005م تهدف إلى تبادل المعارف والخبرات فيما بينهم والتعرف على قدراتهم الإبداعية بغرض تنميتها.

وأفاد أن الجمعية ستدشن الحملة التوعوية بحق الطفل المعاق بالتعليم استنادا الى قانون حقوق الطفل اليمني والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي وقعت عليها الجمهورية اليمنية وسوف تشمل الحملة بمرحلتها الأولى عشر مدارس في اطار محافظة عدن وذلك بالتعاون مع برنامج التربية الشاملة وبـدعم من المنظمة السويدية (رادا بارنن).

وأشار إلى أن الجمعية تسعى على تقييم القرار رقم 99 لسنة 2005م الصادر من قبل الهيئة الإدارية لمحلي محافظة عدن بشأن إعفاء الأطفال ذوي الإعاقة في الرسوم المدرسية وقبولهم في التعليم النظامي والذي تم اتخاذه استناداً إلى القرار السابق لوزير التربية والتعليم ورسـالة الطلـب المقـدمة من قبل الجمعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى