صيادون في الشحر يطالبون الثروة السمكية بمنحهم القروض بدلا من منحها لأفراد

> الشحر «الأيام» خاص:

> عقدت جمعية صيادي المجرف السمكية بالشحر محافظة حضرموت اجتماعها السنوي يوم الخميس 27/10 وجرى خلال الإجتماع استعراض تقارير النشاطات الإنتاجية والمالية والتسويقية للجمعية التي تعد واحدة من انشط الجمعيات السمكية بالمحافظة، حيث بلغ انتاج اعضائها 2380 طنا من الأسماك خلال العام المنصرم بقيمة بلغت( 000،595،146) ريال، وارتفع عدد الصيادين العاملين في اطارها الى (355) صيادا يعملون على (91) قاربا للإصطياد.

واشار التقرير المالي للجمعية الى اجمالي المساعدات الإجتماعية التي قدمتها الجمعية لمنطقة اختصاصها والتي بلغت (000،738،1) ريال، كما بلغ مخصص الضمان الإجتماعي للأعضاء (000،972،1) ريال، ومخصص الكوارث (000،641،1) ريال.

وعبر المشاركون خلال الإجتماع عن تقديرهم للجهود التي يبذلها الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت لرعاية عملية الإنتاج السمكي ومتابعته المستمرة للعمليات الإنشائية بميناء الشحر السمكي الجاري العمل فيه حاليا، وكذا تفعيله للقرارات المتعلقة بمنع التجاوزات والعبث بمصادر الثروة السمكية.

وطالب المجتمعون بأهمية ان تولي وزارة الثروة السمكية والإتحاد التعاوني عناية خاصة بالجمعيات السمكية من خلال منح القروض بدلا من منحها لأفراد بمبالغ كبيرة.

كما طالبوا بإنشاء مراع اصطناعية للأسماك في بحر الشحر وشحير تعويضا للصيادين عن المرعى الطبيعي السابق الذي حرموا منه بعد اقامة محطة تصدير النفط بالضبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى