تشييع عضو في كتائب شهداء الاقصى في قطاع غزة حيث استمرت الحملة الاسرائيلية

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
فلسطينيون يشيعون الناشط في كتائب شهداء الاقصى ماجد نطط
فلسطينيون يشيعون الناشط في كتائب شهداء الاقصى ماجد نطط
شيع الفلسطينيون الناشط في كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح في مخيم جباليا امس السبت بينما واصلت اسرائيل الحملة التي تشنها بعد هجوم اسفر عن سقوط خمسة قتلى اسرائيليين في الخضيرة شمال اسرائيل.

وردد الاف الفلسطينيين الذين شاركوا في جنازة ماجد نطط عضو كتائب شهداء الاقصى-وحدة نبيل مسعود هتافات تدعو الاجنحة العسكرية للفصائل الى "الثأر والانتقام ومواصلة العمليات الاستشهادية".

وشارك مئات المسلحين خصوصا من اعضاء كتائب الاقصى الذين ارتدوا بزات عسكرية في الجنازة حيث اطلق عدد منهم النار في الهواء اثناء التشييع.

وكان نطط قتل مساء امس الاول الجمعة في غارة اسرائيلية استهدفت السيارة التي كانت تقله مع اثنين اخرين اصيب احدهما بعدما اطلقوا قذائف صاروخية محلية الصنع على مناطق اسرائيلية في شرق جباليا.

وجرى تشييع نطط بينما واصل الطيران الاسرائيلي غاراته على غزة وشمال قطاع غزة.

وشنت طائرات اسرائيلية من طراز "اف 16" عدة غارات "وهمية بكسر حاجز الصوت فوق اجواء مدينة غزة وشمال القطاع".

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية ان هذه الغارات الوهمية "نشرت الرعب والخوف لدى الاطفال"، مشيرة خصوصا الى اربع غارات وهمية اثناء خروج التلاميذ من مدارسهم في غزة.

واعلن الطبيب معاوية حسنين مدير عام الطوارئ والاسعاف في وزارة الصحة الفلسطينية ان "اكثر من خمسين طفلا نقلوا في الساعات ال24 الاخيرة الى مراكز ومصحات العلاج النفسي للعلاج بسبب هذه الغارات وعمليات القصف الاسرائيلي".

وشن سلاح الجو الاسرائيلي اربع غارات جوية بعيد منتصف ليل امس الاول الجمعة على شمال قطاع غزة، من دون ان تسفر عن وقوع جرحى حسبما ذكر متحدث امني.

واستهدفت الغارتان الاوليان مناطق غير مأهولة، الاولى قرب جباليا والثانية قرب بيت لاهيا,وقد احدثتا حفرتين كبيرتين ما ادى الى قطع الطريق المؤدي الى جباليا.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، اكد الجيش الاسرائيلي شن هذه الغارات الاربع التي استهدفت كما قال قطاعات تطلق منها المجموعات المسلحة الفلسطينية صواريخ على جنوب اسرائيل، وكذلك الطرقات تؤدي الى هذه القطاعات.

وقال الجيش في بيان ان "هذه العمليات تهدف الى منع اطلاق الصواريخ على اهداف في الاراضي الاسرائيلية انطلاقا من قطاع غزة".

واضاف الجيش الاسرائيلي انه للاسباب نفسها، اطلقت المدفعية الاسرائيلية النار في الليل على "قطاعات غير ماهولة في قطاع غزة يستخدمها الفلسطينيون لاطلاق صواريخ قسام" على اسرائيل.

واوضح ان "الجيش الاسرائيلي سيلجا الى جميع الوسائل للحفاظ على امن مواطني دولة اسرائيل".

وقال الجيش انه تم نشر بطاريتي مدفعية قبالة قطاع غزة بسبب اطلاق الصواريخ المستمر من الجهة الفلسطينية.

والبطارية التي تدخلت ليلا هي التي نشرت بالقرب من نحال عوز قبالة مدينة غزة.

ونشرت اسرائيل امس الاول الجمعة بطارية ثانية جنوبا بالقرب من نير اسحق.

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى عن اطلاق "مجموعة كبيرة" من الصواريخ المحلية على اهداف اسرائيلية خصوصا في جنوب اسرائيل.

ودعت وزارة الداخلية في بيان تلقته فرانس برس الى وقف "التصعيد العسكري الاسرائيلي وارهاب الدولة المنظم".

كما جددت دعوتها الى كافة الفصائل والقوى الفلسطينية "للالتزام بالتهدئة كخيار وطني يحظى بالاجماع وعدم الوقع في دوامة الافعال غير المحسوبة والتي تضر بالمصالح الوطنية".

واكدت الوزارة ان "جرائم الحرب وارهاب الدولة المنظم تحتاج الى تدخل دولي سريع وعاجل لانقاذ الموقف الذي يتدهور بسرعة وتتحمل حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن نتائجه المجنونة من فعل وردود فعل قادرة على اشعال المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى