لصوص يغيرون على موقع تحطم طائرة ويسرقون متعلقات الضحايا

> ابوجا «الأيام» رويترز :

> نقلت صحيفة نيجيرية امس الاول الاحد عن الشرطة المحلية قولها ان لصوصا اغاروا على موقع تحطم طائرة في نيجيريا الاسبوع الماضي وسرقوا المال والحلي من بين اشلاء الجثث وحطام الطائرة الذي كان الدخان يتصاعد منه.

وتحطمت الطائرة التي كانت تديرها شركة بيلفيو النيجيرية للطيران في ولاية اوجون في 22 اكتوبر تشرين الاول بعد فترة وجيزة من اقلاعها من لاجوس في طريقها الى العاصمة ابوجا وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 117.

وارسلت السلطات في باديء الامر مروحيات وسيارات تحمل رجال اجهزة الطواريء الى موقع يبعد 150 كيلومترا الى الشمال في ولاية اويو ولكنهم لم يعثروا على شيء هناك. واستغرق العثور على المكان الذي سقطت فيه الطائرة فعلا 15 ساعة.

وقالت صحيفة بنش انه في هذه الاثناء قام لصوص من المناطق القريبة بتمشيط حطام الطائرة وسرقة المتعلقات الشخصية للقتلى. واضافت انهم قاموا بالبحث بشكل محموم عن العملات الاجنبية لاعتقادهم بأن هؤلاء الاشخاص الاغنياء بما يكفي للسفر بطائرة يحملون معهم عادة مبالغ ضخمة.

ونقلت الصحيفة عن قائد شرطة ولاية اوجون قوله ان"بعض الاشخاص قاموا حتى بتجريد بعض بقايا الجثث من الملابس وهذا شيء فظ."

وتعيش غالبية الشعب النيجيري المؤلف من 140 مليون نسمة في فقر مدقع وادى انعدام احتمالات العثور على عمل وموارد الى ارتفاع معدل الجريمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى