تشلسي وليفربول وليون على مشارف الدور الثاني

> عواصم «الأيام» وكالات :

> يبدو تشلسي وليفربول الانكليزيان وليون الفرنسي على مشارف بلوغ الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم شرط الفوز في مبارياتها ضمن الجولة الرابعة المقررة اليوم الثلاثاء.

ويحل تشلسي اللندني ضيفا على بيتيس الذي خسر مباريات الثلاث الاولى من دون ان يسجل اي هدف بينها خسارة ثقيلة امام تشلسي بالذات صفر-4 في الجولة الاخيرة، كما سقط على ارضه امام ريال مدريد صفر-2 السبت الماضي.

ويحتاج تشلسي الى الفوز ليضمن بلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الاخرى في هذه المجموعة بين مواطنه ليفربول واندرلخت البلجيكي.

ويحلق تشلسي في صدارة بطولة انكلترا وهو مرشح فوق العادة للاحتفاظ بلقبه المحلي خصوصا في ظل تراجع مستوى مانشستر يونايتد وارسنال اللذين يبتعدان عنه بفارق 13 و14 نقطة على التوالي.

اما ليفربول حامل اللقب فهو يحتاج الى نقاط المباراة الثلاث ضد ضيفه اندرلخت، والى فوز تشلسي في الوقت ذاته لكي يضمن مقعده في الدور التالي.

ويحتاج الفريق الاحمر الى دفعة معنوية كبيرة خصوصا انه يعاني في الدوري المحلي اذ يحتل المركز الثالث عشر وحقق الفوز في ثلاث مباريات من اصل تسع وسجل خلالها سبعة اهداف فقط. في المقابل فان مدربه رافايل بينيتيز يتمتع بسجل رائع معه في المسابقة الاوروبية الام بفوزه في 17 مباراة من اصل 25 خاضها حتى الان في موسمين مع ليفربول. وقال بينيتيز: "قمنا بعمل رائع ذهابا بفوزنا على اندرلخت 1-صفر في عقر داره وعلينا ان ننهي هذا العمل الذي سيضعنا نظريا في الدور الثاني". وفي المجموعة السادسة، يستطيع ليون الفرنسي بلوغ الدور الثاني شرط فوزه على مضيفه اولمبياكوس اليوناني وعدم خسارة ريال مدريد امام مستضيفه روزنبورغ النروجي.

وفاز ليون في مبارياته الثلاث الاولى وهو يعول على اكثر من ورقة رابحة في صفوفه ابرزها مهاجمه النروجي العملاق جون كارو وزميله البرازيلي فرد الذي استدعي للمرة الاولى الى صفوف المنتخب لمباراتيه المقبلتين ضد منتخب الامارات ونادي الكويت الكويتي في 12 و15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وهناك ايضا المخضرم سيلفان ويلتورد وصانع الالعاب البرازيلي المتألق جونينيو.

وفي المباراة الثانية يعاني ريال مدريد من اصابات عدة في صفوفه لمهاجميه البرازيليين رونالدو وجوليو باتيستا وصانع العابه الفرنسي زين الدين زيدان ولاعب الوسط الانكليزي ديفيد بيكهام والمدافع ميشال سالغادو. وفي المجموعة الخامسة، يخوض ميلان مباراة لا تخلو من صعوبة ضد ايندهوفن الهولندي. ويخوض الفريق الايطالي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه على منافسه الرئيسي على اللقب المحلي يوفنتوس 3-1 السبت الماضي.

لكن الفريق الهولندي انتزع التعادل من ميلان ذهابا وكان هزمه 3-1 في نصف النهائي الموسم الماضي لكنه فشل في بلوغ مباراة القمة لخسارته ذهابا صفر-2.

وفي مباراة ثانية، يلتقي شالكه الالماني مع فنربغشه التركي في مباراة الفرصة الاخيرة للاول الذي يحتل المركز الاخير برصيد نقطتين فقط.

ويمر شالكه في فترة انعدام وزن بعد خسارتين متتاليتين الاولى في مسابقة الكاس امام اينتراخت فرانكفورت صفر-6، ثم في الدوري المحلي امام هامبورغ صفر-1. وفي المجموعة الثامنة يسعى انترميلان الايطالي لخسارته في الجولة الاخيرة امام بورتو البرتغالي صفر-2 عندما يستضيفه على ملعب سان سيرو.

وفوز الفريق الايطالي يضعه في موقف جيد لبلوغ الدور الثاني. في المقابل يحل رينجرز الاسكتلندي ضيفا على ارتميديا السلوفاكي ضمن المجموعة ذاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى