مسؤول من الضالع بالوفد اليمني يطلب اللجوء السياسي باميركا

> واشنطن «الأيام» خاص:

> أعلن مسؤول سابق في محافظة الضالع كان ضمن وفد رجال الأعمال والتجارة المرافق لفخامة الأخ رئيس الجمهورية إلى الولايات المتحدة، عن طلب حق اللجوء السياسي في أمريكا.

وفي اتصال هاتفي مع «الأيام» من واشنطن مساء أمس أكد الأخ حمزة صالح مقبل (53) عاماً، مستشار محافظ الضالع، المرافق للوفد اليمني عن صحة طلب حق اللجوء السياسي في الولايات المتحدة الذي سيقدمه للسلطات الأمريكية حال انتهاء العطلة الأسبوعية (السبت والأحد) وقال: «اتخذت قراري هذا بعد أن وجدت استحالة العيش والتعايش والعمل مع النظام القائم وممارسة الحياة الطبيعية في الوطن وقررت الالتحاق بالمعارضة في الخارج».

ويعد لجوء حمزة صالح مقبل، الثاني من نوعه خلال عام لمسؤول يمني بعد لجوء الأخ أحمد عبدالله الحسني، السفير السابق لليمن لدى سوريا الى بريطانيا.

وحمزة صالح مقبل، من أبناء محافظة الضالع وتحمل قيادة العمل التنظيمي للحزب الاشتراكي كسكرتير أول له في محافظة الضالع قبل الوحدة، ثم مديراً عاماً لمديرية الوازعية بمحافظة تعز بعد الوحدة.. وبعد حرب صيف 94م نزح إلى خارج الوطن حيث استقر به المقام في سوريا وعاد منها قبل عام تقريباً ضمن جموع العائدين.. ثم عين قبل مدة وجيزة مستشاراً لمحافظة الضالع.. وله كتاب صدر أوائل التسعينات حول مكافحة الإرهاب والتطرف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى