اجراءات عملية لمعالجة مشكلة مدرسة الشهيد اللقية بتعز

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي :

> تم التوصل الى معالجات لمشكلة مدرسة الشهيد اللقية بمديرية صالة في مدينة تعز، التي توقفت الدراسة فيها منذ قرابة ثلاثة شهور نتيجة وجود أحد ضباط الدفاع الجوي بتعز في داخل باحتها ، ومطالبته بإيجاد حل لمشكلة منزله .

وبناء على توجيهات الأخ أحمد عبدالله الحجري ، محافظ تعز ، تم النزول الى الموقع المختلف عليه للمعاينة ، وذلك من قبل لجنة تضم الأخوة : عبد القادر حاتم ، وكيل المحافظة للشئون الفنية والبيئية وممثلين عن الدفاع الجوي ، والشرطة العسكرية والامن المركزي بالمحافظة والضابط المعني بالمشكلة .

وحول النتائج التي تم التوصل اليها عقب هذا النزول ، أوضح الأخ وكيل محافظة تعز لـي«الأيام» أن اللجنة لاحظت إن المكان المختلف عليه قريب من خط السير العام ، مما يشكل خطرا على تلاميذ المدرسة والمبنى المدرسي في حال وقوع اية حوادث مرورية .

واشار الى انه ومن اجل تفادي تلك المخاطر تم ايجاد بدائل بتحديد موقع لبناء فصول دراسية للطلاب داخل المدرسة الإعدادية والثانوية ، وكذا تحديد موقع آخر لمنزل ضابط الدفاع الجوي، كما سيتم توسعة الشارع الرئيسي وفتح شارع إلى داخل المدينة من الأرض نفسها، فيما ستستخدم باقي الأرض كحديقة صغيرة لأهل المنطقة .

وأشار الاخ الوكيل الى أن الإجراءات التنفيذية لتلك المعالجات تم الشروع فيها منذ يومين ، حيث تم تسليم المقاول الموقع الجديد بباحة المدرسة الإعدادية ، بعد نقل الحاويات والمواد الأخرى اليه ، وأكد أن الحفريات وأعمال البناء للفصول الدراسية قد تم البدء بها ، ويتوقع استكمالها في غضون شهرين ، كما بدأ العمل في توسعة الطريق العام .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى