طفل إيراني يخطف الاضواء في بطولة العالم لالعاب الكمبيوتر

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> خطف طفل إيراني لا يتعدى عمره الثلاث سنوات الاضواء خلال بطولة العالم لالعاب الكمبيوتر التي تجري في سنغافورة,وأرمين جولنام أصغر مشارك في البطولة مازال في إحدى رياض الاطفال ولم يبدأ اللعب إلا منذ ستة أشهر فقط حسب ما قاله والده محمد جولنام.

وقد أثارت هذه الالعاب فضول الطفل الصغير حتى أنه خاض المنافسات المحلية في بلاده ولكنه خسر جميع المباريات في بطولة إيران للكمبيوتر عام 2005,ورغم أنه بارع في التعامل مع لوحة المفاتيح إلا أنه لا يعتبر منافسا قويا في مواجهة من هم أكبر سنا منه.

وقد فتنت وسائل الاعلام بهذا الفتى مما حفز منظم البطولة شركة تسويق الكمبيوتر على استضافته ووالده في سنغافورة,ونقلت صحيفة ستراتس تايمز عن والده /42 عاما/ قوله "إنه طفل عادي ليس به أي صفات خاصة".

ويتنافس 700 من لاعبي الكمبيوتر يمثلون 67 دولة للفوز بجوائز هذه البطولة البالغة 435 ألف دولار أمريكي,ويخوض التوأم الامريكي دان وتوم ريان /19 عاما/ منافسات امس السبت حيث سيطرا على لعبة التصويت "هالو 2".

وانتقل هذا التوأم المعروف "بالتوأم الرهيب" إلى الاحتراف قبل ثلاثة أعوام وينظر إليهما باعتبارهما الاوفر حظا في الوصول إلى النهائيات والفوز بجائزة 20 ألف دولار,أما الكوري سيو جي هون /20 عاما/ المحنك في لعبة "ستاركرافت" فقد كسب حوالي 100 ألف دولار أمريكي من جوائز هذه المنافسات منذ تحول إلى الاحتراف عام 2002.

ويقول سيو المشهور على المستوى المحلي إنه يعتبر ألعاب الكمبيوتر بمثابة رياضة إليكترونية ويعتبر أن الالعاب هي مهنته,وقال للصحيفة "أعتبر نفسي شابا عاديا ولكنني أفعل كل ما بوسعي لاصل إلى القمة في هذا الفرع غير المطور من الرياضة الالكترونية".

ويشارك في البطولة هذا العام تسع دول جديدة هي بنجلاديش وباكستان وكرواتيا وروسيا البيضاء ومولدوفا ومقدونيا وتركمانستان واليونان ومصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى