بحث التعاون العلمي والثقافي بين جامعة صنعاء ونظيراتها بايران وليبيا

> صنعاء «الأيام» خاص :

> التقى ظهر أمس أ. د. صالح علي باصرة، رئيس جامعة صنعاء، بمكتبه سعادة سفير جمهورية ايران الاسلامية لدى اليمن ، حيث استعرضا مختلف أوجه التعاون بين جامعة صنعاء والجامعات الايرانية، وسبل تعزيز التواصل بين الجانبين في اطار تنامي وتطور علاقات البلدين والشعبين الشقيقين .

خلال اللقاء عبر د. باصرة ، عن شكره وتقديره لجهود ودور سعادة السفير في تعزيز التعاون الاكاديمي والعلمي والثقافي بين جامعة صنعاء ونظيراتها في جمهورية ايران الاسلامية ، وأكد على أهمية تفعيل وتوسيع التواصل مع الجامعات الايرانية من خلال تبادل الخبرات والزيارات وتنظيم المؤتمرات العلمية بصورة مشتركة .

من جانبه أشاد سعادة السفير بما حققته جامعة صنعاء من نجاحات في أنشطتها العلمية والثقافية وبمستوى التعاون القائم بينها والجامعات الايرانية، وأبدى استعداد بلاده لتعزيز التعاون من خلال تقديم الدعم والمساعدة لقسم اللغة الفارسية في كلية اللغات بجامعة صنعاء، وتوفير المنح الدراسية لمبعوثين من الجامعة تمكنهم من دراسة اللغة الفارسية وآدابـها فـي الجامعات الايرانية.

من جهة أخرى التقى الاخ رئيس جامعة صنعاء في وقت لاحق سعادة د. مصطفى هويدي، أمين مكتب الأخوة العربي ـ الليبي بصنعاء، حيث اطلعه على الانشطة العلمية والثقافية للجامعة، ونظام الدراسات العليا فيها .

كما تم مناقشة أوجه التعاون بين جامعة صنعاء والجامعات الليبية، وجرى الاتفاق على تبادل الزيارات وتنظيم فعاليات علمية وثقافية مشتركة وكذا تبادل المطبوعات والمنشورات الجامعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى