إقرار أحقية أصحاب العقود الأقدم المستفيدين من البلوكات الخمسة ببئر فضل

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت لجنة ادعاءات الملكية للأراضي بمحافظة عدن اجتماعا يوم أمس برئاسة الأخ عبدالكريم صالح شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي رئيس اللجنة، وقفت فيه أمام نتائج أعمال اللجنة ومسودة القرارات الخاصة بالقضايا المنجزة، كما اطلعت اللجنة على اللمسات الأخيرة لإنجاز مشروع القرارات التي تعنى بأراضي بئر أحمد.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ عبدالكريم شائف، رئيس اللجنة أن اللجنة خلال اجتماعها يوم أمس وقفت أمام 248 ادعاء للملكية بمساحة قدرها 4500 فدانا، وقال: «عند استعراض وثائق المدعين بملكية الأراضي المذكورة تبين للجنة أن أغلب الادعاءات مبالغ فيها، بل وأن وثائق المدعين غير صحيحة، علاوة على أن المساحة المدعى بها وهي 4500 فدان لا تتجاوز على الطبيعة 1200 فدان».

وأفاد الأخ شائف في سياق تصريحه بأن لجنة ادعاءات الملكية للأراضي أقرت في اجتماعها حق المواطنين في الأراضي الممنوحة لهم من مكتب أراضي وعقارات الدولة أو مكتب الإسكان (سابقا) في المخططات الخمسة ببئر فضل، مشيرا الى أن اللجنة الفنية التابعة للجنة ادعاءات الملكية كلفت بتقديم مقترح بالتعويض لمن يثبت ادعاؤه بالملكية في المخططات الخمسة (البلوكات) أو أي أراض بمكان آخر صرفت فيه عقود من الدولة.

وقال: «لقد أقرت اللجنة بهذا الصدد أن أي عقد مزدوج صرف بعد الصرف الأول، فإن الأرض ستكون لصاحب العقد الأقدم على أن يتم تعويض صاحب العقد الآخر».

وكانت لجنة ادعاءات الملكية للأراضي قد وقفت أمام التقارير الفنية للمربع الذي يمتد من شارع الـ(90) الجديد مرورا بمنطقة الحسوة وحتى طريق البريقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى