حلقة نقاشية حول الطفولة الآمنة ضمن فعاليات المهرجان الخامس لليتيم

> صنعاء «الأيام» خاص :

> نظمت جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بالتعاون مع منظمة اليونيسف يوم امس الاول بصنعاء حلقة نقاش تحت شعار :«معا من اجل طفولة آمنة» وذلك ضمن الانشطة التي تقيمها الجمعية والمكرسة لفعاليات المهرجان الخامس لليتيم.

حلقة النقاش استعرضت 4 أوراق عمل تناولت الورقة الاولى التي أعدها د. عبدالمجيد فرحان مدير عام جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية، الاوضاع الصحية والتعليمية والمعيشية للطفولة باليمن، فيما ناقشت الورقة الثانية تجربة الجامعة العربية في حماية الاطفال بالظروف الصعبة وقدمتها سامية الجمل رئيس قسم الطفولة بجامعة الدول العربية.

وقدمت الى حلقة النقاش ورقة أخرى من المجلس الاعلى للامومة والطفولة بعنوان : «الاطفال يعيشون في ظروف صعبة .. رؤية استراتيجية»، أما الورقة الرابعة التي قدمتها جمعية تنمية المرأة والطفل فقد تطرقت الى موضوع التشبيك بين المنظمات في مجال الطفولة باليمن.

حضر حلقة النقاش الاخ أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي وفي افتتاحها ألقيت كلمتان من قبل د. طارق سنان ابولحوم رئيس الجمعية ود. سلوفورا ماسون من منظمة اليونيسف حيث تطرقا الى الاهمية التي أصبح يمثلها مهرجان اليتيم في الدعوة الى الاهتمام والنهوض بواقع حياة هذه الشريحة وتنميتها والتعريف بقضاياها ومختلف احتياجاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى