بينما اميركا تحذر من القرصنة في سواحل اليمن والصومال..قائد القوات المركزية يصل صنعاء

> صنعاء «الأيام» سبأ/ متابعات :

> وصل إلى صنعاء أمس الجنرال جون أبي زيد قائد القوات المركزية الأمريكية في زيارة لليمن تستغرق يومين يجري خلالها مباحثات مع المسئولين في الحكومة تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في المجالات العسكرية والأمنية وسبل تعزيزها وتطويرها.

وكان في استقبال الجنرال أبي زيد اللواء الركن علي محمد صلاح نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشئون العمليات وعدد من القيادات العسكرية, وتوماس كرادجسكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء.

وذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية ان الولايات المتحدة حذرت السفن من المرور قرب السواحل اليمنية الجنوبية والسواحل الصومالية وذلك تخوفا من تزايد اعمال القرصنة التي وقعت لعدد من السفن في الآونة الأخيرة., وذكرت السفارة الأمريكية في صنعاء انه من الضرورة ان تكون السفن المسافرة بالقرب من هذه السواحل ضمن مجموعات وبحماية عالية وان تبقى الاتصالات الاذاعية جيدة في جميع الاوقات.

واضافت ان على البحارة ان يتفادوا الميناء الصومالي وان يبقوا في أكثر الاميال البحرية الـ 200 (230 ميلاا أو 370 كيلومترا) بعيدا من دول القرن الافريقي لتجنب الهجمات والسرقات بقوة السلاح وكذلك حوادث الاختطاف للفدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى