تساقط الثلوج بغزارة يعطل حركة المرور في أوروبا

> هامبورج «الأيام» د.ب.أ :

>
تساقط الثلوج بغزارة يعطل حركة المرور في أوروبا
تساقط الثلوج بغزارة يعطل حركة المرور في أوروبا
تواترت الانباء امس السبت عن حدوث فوضى حركة المرور وتأخير في اللرحلات الجوية في في كافة أنحاء أوروبا حيث تعرضت القارة لاولى موجات برد الشتاء هذا العام ,ففي العاصمة الفرنسية باريس تأثرت بشدة حركة الطيران في مطار شارل دي جول.

وذكرت سلطات المطار أن 23 رحلة جوية ألغيت بحلول منتصف نهار امس,أما الرحلات التي استكملت فتأخرت حوالي 50 دقيقة بسبب ظروف الطقس السيئ.

كما تلقى الركاب في مطار بروكسل تحذيرا من تأخيرات محتملة في الرحلات,وأفادت وسائل إعلام بلجيكية بانتشار فوضى مرورية في الطرق التي غطتها الثلوج على الرغم من أنباء عن عودة الموقف إلى الحالة الطبيعية بحلول منتصف النهار.

وتعطلت حركة المرور بصورة سيئة في هولندا وخاصة في المناطق الشرقية وإن كان الموقف قد بدأ يتحسن إعتبارا من منتصف امس السبت,ولكن عشرة آلاف شخص لا يزالون يعيشون بدون كهرباء بسبب الاعطال التي ألحقتها الثلوج بخطوط الطاقة,ووردت أنباء عن تعطل حركة المرور في النمسا حيث بلغ ارتفاع طبقة الثلوج نحو 40 سنتيمترا. واستحال المرور في بعض الطرق دون استخدام السلاسل الحديدية المانعة للانزلاق.

كما دعت حكومة ولاية شمال الراين-وستفاليا الالمانية إلى عقد اجتماع أزمة بعدما تسببت الثلوج الكثيفة في تعطيل إمدادات الكهرباء هناك فظلت المستشفيات بلا كهرباء وحذر مسؤولون من أن الوضع ليس من المتوقع أن يعود لطبيعته امس.

من ناحية أخرى أطلقت هيئة الدفاع المدني الاسبانية تحذيرات من الطقس السيئ في 11 منطقة فكان النصف الشمالي من أسبانيا هو الاكثر تضررا وأغلق العديد من الطرق بينما لا يزال سكان جزر الكناري في الجنوب يستمتعون بدرجات الحرارة التي بلغت 22 درجة مئوية فقط.

وقال مسؤولون في المنطقة إن الطقس سيصفو بحلول بعد ظهر امس مما سيسمح للمسافرين باستكمال رحلاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى