17 جريحا في مواجهات مع الشرطة خلال تظاهرة لمدرسين في انقرة

> انقرة «الأيام» ا.ف.ب :

> افادت وكالة الاناضول التركية للانباء ان 17 جريحا سقطوا في مواجهات مع الشرطة التركية خلال تظاهرة شارك فيها الاف المدرسين للمطالبة بتحسين ظروف عملهم,ودعت الى هذه التظاهرة التي اطلق عليها اسم "مسيرة المعلمين الكبيرة" نقابة المعلمين ايجيتيم-سين للمطالبة خصوصا باعادة النظر في تنظيم الساعات الاضافية واجراء مراقبة طبية منتظمة، بتلاوة اعلان امام مقر وزارة التربية.

وقالت وكالة الاناضول ان حواجز الشرطة التي اقيمت عند مداخل العاصمة حالت دون وصول نحو خمسين حافلة تقل ناشطين من المعلمين قدموا من انحاء عدة من تركيا للمشاركة في التظاهرة التي لم يرخص لها.

وفي وسط المدينة ولدى محاولة المتظاهرين تلاوة اعلان بمطالبهم امام وزارة التربية بدات المواجهات مع قوات مكافحة الشغب التي تدخلت بمدرعاتها ومروحياتها.

واسفرت الصدامات عن سقوط 17 جريحا بينهم اثنان في حالة الخطر كما اعلن رئيس الكونفدرالية النقابية لعمال القطاع العام اسماعيل حقي تومبول الذي جاء يدعم المدرسين,ولم تقدم قوات الامن حصيلة بعدد الجرحى.

وقد كادت نقابة ايجيتيم-سين التي تعد مئتي الف عضو ان تحظر اثر محاكمتها لانها طالبت بادراج "تعليم اللغة الام" بما فيها الكردية في البرامج الدراسية.

وحذفت النقابة هذا المطلب من قانونها الامر الذي ادى بالقضاء التركي الى عدم الامر بحظرها في نهاية تشرين الاول/اكتوبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى