ضبط شحنة من الأسلحة والذخيرة مع يمني في صندوق سري

> «الأيام» عن «الوطن» السعودية:

>
جانب من الاسلحة والذخيرة
جانب من الاسلحة والذخيرة
«ضبطت أجهزة الأمن شحنة كبيرة من الأسلحة والذخائر الحية حاول مقيم يمني تهريبها في صندوق سري بإحدى السيارات، عند نقطة تفتيش بئر عسكر بمدخل منطقة نجران عسير. وصرح مدير شرطة نجران اللواء سليمان بن علي الخليوي بأن شرطة المنطقة ضبطت السيارة من نوع "دينا" ميتسوبيشي موديل 92، وتحمل لوحات يمنية، يقودها مقيم يمني، عصر أمس. وأوضح أن رجال الأمن بنقطة التفتيش في بوابة بئر عسكر شكوا في السيارة، التي بدت فارغة تماماً من حمولتها، وبها آثار طلاء حديث باللون الأبيض.

وأعلن الخليوي، أن رجال الشرطة أوقفوا السائق، لتفتيش السيارة بالكامل، فعثروا على مجموعة من الأسلحة المتنوعة وعدد كبير من الذخائر الحية ومسدسات وأسلحة الساكتون النارية وحوالي 60 ألف طلقة لأسلحة متنوعة، وعلب من الزيت مكتوب عليها وصفات شعبية، وأوراق تحمل طلاسم للشعوذة، وأضاف الخليوي أن المهرب يدعى جميل صالح محمد حاول استغلال وقت صلاة الجمعة في الهروب من التفتيش الدقيق الذي يجري عادة للسيارات الكبيرة من الجهات الأمنية التابعة للإمارة والشرطة والمباحث ومكافحة المخدرات. وأوضح أنه بمجرد صعود رجال التفتيش أعلى السيارة ارتبك السائق، الذي تبين أنه يقود سيارة باسم شخص يمني آخر، ولاحظ رجال الأمن اللحام الذي أجري على صندوق شحنة الأسلحة، حيث عثروا على المهربات فوق السيارة. وكانت السيارة قادمة لنقطة التفتيش من محافظة ظهران الجنوب، عبر المنفذ الحدودي مع اليمن. وأكد أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن سعود أن رجال الأمن عين ساهرة تعمل على حراسة أمن الوطن ليل نهار وعلى رأسهم رجل الأمن وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز. وأضاف أن منع تهريب هذه الشحنة من الأسلحة إلى داخل البلاد دليل على يقظة رجال الأمن في مختلف المناطق وأنهم عند حسن الظن بهم.

وعبر مدير جمرك علب اليمني محمد بن أحمد هادي عن أسفه لمحاولة تهريب الشحنة بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن الأجهزة اليمنية تعمل ليل نهار لمنع عمليات التهريب بشتى أنواعها، في الاتجاهين. معتبراً أن أمن السعودية هو أمن لليمن والعكس صحيح. وأكد أن السلطات اليمنية ستجري تحقيقاً دقيقاً حول الحادثة لمعرفة كيفية خروج السيارة من المنافذ اليمنية بشحنة الأسلحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى