بلدة بوسنية تنصب أول تمثال لبروس لي

> موستار/البوسنة «الأيام» رويترز :

>
بلدة بوسنية تنصب أول تمثال لبروس لي
بلدة بوسنية تنصب أول تمثال لبروس لي
أزاحت بلدة موستار في جنوب البوسنة الستار امس السبت عن أول تمثال في العالم لأسطورة الكونج فو بروس لي لإظهار التقدير لرجل كان الكل على اختلافاتهم العرقية يعتبرونه بطلا,ونصب التمثال البرونزي وهو بالحجم الطبيعي ويبلغ ارتفاعه 1.68 متر في المتنزه العمومي بموستار بالقرب من خط الجبهة السابق للحرب الأهلية في البوسنة (1992-1995).

وأزاح صانعو التمثال فسلين جاتالو ونينو راسبوديتش من حركة موستار العمرانية الستار عن هذه التحفة التي تصور النجم الصيني الأمريكي الذي توفي قبل 32 عاما في وضع دفاعي قتالي تقليدي.

وقال جاتالو "هذا لا يعني أن بروس لي سيوحدنا لأن الناس مختلفون ولا يمكن أن تتوحد وسنظل دائما مسلمين وصرب وكروات...لكن شيئا واحدا مشتركا يجمع بيننا هو بروس لي."

وأضاف أن لي الذي كان بطلا للمراهقين خلال السبعينيات والثمانينيات يجسد العدالة والسيادة والأمانة وهي فضائل تفتقر إليها البلدة بشدة.

وحضر مراسم نصب التمثال عشرات الأشخاص بالإضافة إلى سفيري الصين وألمانيا اللذين ساعدا في المشروع. وشاهد الناس عروضا قتالية من شبان بوسنيون.

وستكشف هونج كونج النقاب عن تمثالها لاستاذ الفنون القتالية في ذكرى ميلاده الخامسة والستين يوم الأحد خلال مراسم تحضرها أرملته ليندا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى