سجينة انجولية تفوز بجائزة ملكة جمال السجون في البرازيل

> ساو باولو/البرازيل «الأيام» رويترز :

>
سجينة انجولية تفوز بجائزة ملكة جمال السجون في البرازيل
سجينة انجولية تفوز بجائزة ملكة جمال السجون في البرازيل
فازت سجينة انجولية بمسابقة ملكة جمال السجون في البرازيل متغلبة على مجموعة من المتنافسات اللائي ولدن في البرازيل حيث يسعى الناس بجدية كبيرة لكي يبدوا في مظهر جيد حتى داخل السجون سيئة السمعة في البلاد.

واختارت لجنة التحكيم المؤلفة من جراحي تجميل ومغنيين وعدائين الذين ينظر اليهم باعتبارهم من مشاهير المجتمع انجيليكا مازوا (23 عاما) للفوز باللقب.

وتنافس نزلاء عشر سجون مساء الخميس الماضي في ساو باولو التي تعد اكثر الولايات البرازيلية شعبية وتحررا.

والتف السجناء خلال العرض حول نجوم مثل المهاجم جرفيتي ورقصوا مع المشاهير فيما عزفت الفرق الموسيقية موسيقى السامبا والباجودة. وبالقرب من المسرح قام حراس مسلحون بالاسلحة النارية تصحبهم الكلاب بدوريات على طول الممشى بين السياج الذي اتخذ شكل سلسلة مترابطة وحائط اسمنتي يعلوه سلك شائك.

وقامت جماعة غير هادفة للربح بطلاء اظافر وتصفيف شعر وعمل مكياج المتسابقات اللائي وصلن الي المرحلة النهائية ضمن مسابقات الجمال والشعر والنثر والتجانس الشكلي وهي نفس الجماعة التي تقوم بادخال تعديلات على الملابس القديمة بما يتناسب مع العصر وذلك لصالح النساء المعدمات. كما قدمت حارسات السجن بتقديم المساعدة.

وارتدت الكثير من المتسابقات عباءات تم التبرع بها لتتناسب مع فترة المساء وتحدثن عن الكيفية التي وفرتها تلك التجربة لهن فيما يخص تجديد احساسهم باحترام الذات.

وتنتظر مازوا التي يبلغ طولها 1.79 متر والمحتجزة منذ اربعة اشهر مضت المحاكمة بعد ان عثرت الشرطة على كوكايين داخل حقائبها اثناء استقلالها طائرة متجهة الي افريقيا وهو ما ارجعته الي ان احد معارفها خدعها من اجل حمل المخدرات داخل حقائبها.

وفازت كارلا مينيسيس التي عملت في الخطف لفترة بالجائزة الاولى في مجال النثر عقب القائها قطعة تشكك فيها في امكانية ان يمنحها المجتمع فرصة ثانية عندما تخرج من السجن.

وفازت مارسيا سانتانا سانتوس التي ادينت بالسرقة بالاكراه والتي تتميز بابتساماتها الواسعة بجائزة مسابقة التجانس الشكلي.

وكانت قيمة اعلى جائزة في كل مسابقة هي 360 ريالا (160 دولارا) بينما تحصل صاحبة المركز الثاني والثالث على جائزة نقدية اقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى