توقيع اتفاقية منح الرخصة للمشغل الثالث للهاتف الخلوي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة :

>
أثناء توقيع الاتفاقية يوم امس
أثناء توقيع الاتفاقية يوم امس
تم أمس التوقيع على رخصة المشغل الثالث لتقديم خدمات الهاتف الخلوي G.S.M بين وزارة الاتصالا وتقنية المعلومات والشركة اليمنية المتحدة لخدمات الاتصالات المحدودة (يونيتل) وذلك بديوان الوزارة,وفي كلمة ألقاها في حفل التوقيع أكد رئيس مجلس إدارة شركة (يونيتل) الشيخ محمد أحمد الكور على أهمية هذا الحدث الذي يأتي في إطار التطور والانفتاح الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة باعتبار القطاع الخاص شريكا في عملية التنمية الوطنية الشاملة.

وأشار إلى أن منح الشركة رخصة المشغل الثالث سوف يساهم مساهمة فعّالة في ادخال آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات من تقنيات حديثة ومتطورة على المستوى العالمي موضحاً أن هدف الشركة بالدرجة الأولى والأساسية هو توفير خدمات تتوافق مع متطلبات واحتياجات المواطن والفرد في اليمن وتتناسب مع مستوى الدخل الذي ستوفره الشركة للمستهلك بمجالاتها الواسعة.

ومن جهته أكد الأخ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالملك المعلمي في كلمته أن المناقشات والمحادثات التي استمرت أكثر من عام قد تكللت اليوم بالتوقيع على هذه الاتفاقية للمشغل الثالث للهاتف الخلوي G.S.M الذي يأتي ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية لإيجاد فرص تنافسية تخدم الوطن والمواطن والتنمية والاقتصاد. مضيفاً أن نوعية الخدمات الجديدة المقدمة ستكون لها ميزة خاصة. مشيراً إلى أن الهدف الأول والأخير هو تقديم الأول والأحدث والأفضل لمشتركي الاتصالات.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكد السيد سليمان المشدلي على أن الشركة لديها الكثير مما ستقدمه للمشتركين ولديها خدمات وخيارات استخدام كثيرة لهذه التكنولوجيا ستقدم بكل يسر وسهولة. مشيراً إلى أن الشركة ستقوم بإعداد وتأهيل وتطوير كادر يمني ذي كفاءات وقدرات عالية تسهم في بناء المجتمع اليمني ورفع عملية التنمية في اليمن. ومنوها بأن :«الشركة (يونيتل) ستتميز بتقديم أفضل المستويات بالنسبة لتقديم الخدمات والتسعيرة والوصول إلى جميع المستهلكين في جميع أرجاء الوطن بتغطية شاملة وكاملة جغرافياً وسكانياً بالإضافة إلى استقطاب ما يفوق 1500 موظف محلي (يمني) خلال الخمس السنوات القادمة وتأهيلهم إلى أرقى المستويات الخدمية تدريبياً ومهنياً وفترة التدشين لبدء العمل ستبدأ خلال شهر يونيو 2006 القادم.

وأضاف:«لقد قامت شركة (يونيتل) على تطوير تحالفات بناءة مع شركاء استراتيجيين وممولين لتحقيق النجاح المنشود وتحرص على أن تكون البنية التحتية لشبكتنا مبنية على آخر وأحدث ما توصلت اليه تكنولوجيا الاتصالات الخلوية والمعلوماتية لتضمن جودة عالية من البث والوضوح بالإضافة إلى استخدام حزمة من التطبيقات والبرمجيات لتتكامل الخدمات الخلوية بسرعة وسهولة بالإضافة إلى أن جميع الخطط التسويقية وخطط الخدمات والتغطية تسير وفق جدول زمني محدد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى