رئيس جامعة عدن يلتقي المستشار الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى :

>
رئيس جامعة عدن يلتقي المستشار الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية
رئيس جامعة عدن يلتقي المستشار الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية
التقى أ.د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن يوم أمس بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة أ. عمرو محجوب المستشار الإقليمي لدعم الإدارة الصحية في منظمة الصحة العالمية.

وتم في اللقاء مناقشة مشروع مبادرة التعاون لتحسين الإدارة الصحية على المستوى المحلي في محافظات عدن وتعز ولحج وأبين وذلك من خلال التعاون القائم بين المنظمة العالمية للصحة ووزارة الصحة العامة والسكان ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة بجامعة عدن ووزارة الإدارة المحلية ممثلة بالسلطات الصحية والإدارية المحلية في تلك المحافظات وبدعم فني ومساعدة خبراء من مكتب منظمة الصحة العالمية أقليم شرق المتوسط.

يذكر أن مشروع مبادرة التعاون لتحسين الإدارة الصحية على المستوى المحلي يهدف إلى تحسين قدرات الإدارات الصحية في تقديم خدمات الرعاية الصحية على المستوى المحلي وضمان استدامة تطوير النظم الصحية في الجمهورية اليمنية من خلال إشراك أكبر عدد من المساهمين في العمل الصحي واتباع اجراءات تلبي الاحتياجات الصحية الملحة بما يتفق وتطلعات المجتمع نحو تجويد نظم الرعاية الصحية والوصول بها إلى الاهداف الإنمائية للألفية على اعتبار أن التنمية الصحية عنصر جوهري وعامل فعّال في التنمية الشاملة.

حضر اللقاء الإخوة د. سعيد شرف مقبل الخبير في منظمة الصحة العالمية ود. سعيد عبده جبلي نائب رئيس جامعة عدن للشئون الأكاديمية والأستاذ محمد غرامة رئيس قسم الإدارة الصحية بكلية العلوم الإدارية بجامعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى