الاعلان عن تنفيذ حكم الاعدام في صنعاء بحق قاتل جار الله عمر

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب :

>
علي جار الله السعواني
علي جار الله السعواني
تم أمس الاحد في السجن المركزي بصنعاء تنفيذ حكم الاعدام رميا بالرصاص بحق علي جار الله السعواني الذي ادين باغتيال الامين العام المساعد السابق للحزب الاشتراكي اليمني جار الله عمر في ديسمبر 2002، على ما افاد مصدر قضائي.

وكان السعواني قد أدين في 2003 من قبل محكمة البدايات ومحكمة الاستئناف بارتكاب جريمة القتل العمد ضد القيادي الاشتراكي المعارض أثناء انعقاد مؤتمر التجمع اليمني للاصلاح في 28 ديسمبر 2002 وسط العاصمة صنعاء.

وأيدت المحكمة العليا اليمنية في منتصف أكتوبر الماضي حكم الإعدام بحق على السعواني وسط تحفظ هيئة الادعاء عن أسرة جار الله على الاكتفاء من قبل الهيئات القضائية بالتعامل مع القضية كجريمة قتل جنائية دون الاستجابة للمطالب التي تقدم بها المحامون عن أسرة جار الله عمر بالتحقيق الشامل مع كل من له صلة بعملية التخطيط والتمويل والمساهمة في عملية القتل باعتبارها "عملية اغتيال سياسي وعمل إرهابي".

وصادق الرئيس علي عبد الله صالح في الايام القليلة الماضية على حكم الاعدام.

ويعتبر على السعواني ثاني محكوم في عملية قتل تندرج ضمن الأعمال الإرهابية يتم إعدامه في اليمن بعد أبو الحسن المحضار زعيم جيش عدن أبين الإسلامي الذي أدين بقتل أربعة سياح غربيين في 18 ديسمبر عام 1998 في محافظة أبين بجنوب اليمن.

وكانت السلطات القضائية اليمنية اعلنت أنها نفذت بحق المحضار حكم الإعدام في فناء السجن المركزي في صنعاء في أكتوبر 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى