الامطار والثلوج تعرقل عمليات الاغاثة في باكستان

> مظفر اباد/باكستان «الأيام» ا.ف.ب :

>
الامطار والثلوج تعرقل عمليات الاغاثة في باكستان
الامطار والثلوج تعرقل عمليات الاغاثة في باكستان
اعلن مسؤولون وشهود عيان ان تساقط الامطار الغزيرة والثلوج عرقل مجددا امس الاحد عملية ايصال المساعدات بالمروحيات لمنكوبي زلزال الثامن من تشرين الاول/اكتوبر في شمال باكستان.

وقال الناطق باسم عمليات الاغاثة العسكرية في كشمير الباكستانية القمندان فاروق ناصر "ادى تردي الاحوال الجوية الى توقف العمليات الجوية في المناطق المنكوبة".

واضاف "ان عمليات الاغاثة الجوية تعطلت لكن ارسال المساعدات برا متواصل" مؤكدا ان "الطرق ما زالت مفتوحة وحتى الان لم ترد اي معلومات بحصول انزلاق للتربة وانقطاع لطرق النقل".

ويخوض الجنود الباكستانيون والوكالات الدولية والمحلية سباقا مع الزمن لتقديم المساعدات لمنكوبي الزلزال الذي اسفر عن سقوط اكثر من 74 الف قتيل، منهم الف في الهند.

كما خلف الزلزال الذي بلغت قوته 6،7 درجات سبعين الف جريح وادى الى محو قرى بكاملها من الخريطة وتدمير منازل ثلاثة ملايين ونصف مليون شخص في مناطق جبلية شمال البلاد وفي كشمير.

واوضح مسؤول جهاز الرصد الجوي قمر الزمان ان الامطار بدت تهطل امس الاول السبت وستتواصل بشكل متقطع امس الاحد في شمال باكستان وبعض مناطق كشمير.

واوضح "ان الامطار تشمل كافة المناطق في السهول في حين بلغت سماكة طبقة الثلج في الجبال ابتداء من ارتفاع ثمانية الاف قدم (2425 مترا) نحو ثلاثين سنتيمترا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى