طائرات الاغاثة تعود الى سماء باكستان

> مظفر اباد/باكستان «الأيام» رويترز :

>
طائرات الاغاثة تعود الى سماء باكستان
طائرات الاغاثة تعود الى سماء باكستان
عادت عمليات الاغاثة الباكستانية الى مسارها المعهود امس الاثنين بعد يوم من توقف رحلات طائرات الهليكوبتر مع وصول فصل الشتاء القارس الذي تسبب ايضا في اعاقة المرور في بعض الطرق,وسطعت اشعة الشمس في وقت متأخر من هذا الصباح فوق جبال الهيمالايا الباكستانية حيث قتل زلزال الثامن من اكتوبر تشرين الاول اكثر من 73 الفا.

وقال الميجر فاروق ناصر احد المتحدثين باسم الجيش في منطقة الزلزال "الطقس صاف,طائرات الهليكوبتر التابعة للجيش والوكالات الدولية استأنفت عملياتها."

وكان الجيش الباكستاني والامم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الاحمر قد اضطروا الى وقف رحلات الاغاثة الجوية بينما تعطلت رحلات بعض الشاحنات في الوقت الذي خرج فيه مسؤولون لفحص حالة الطرق التي دمرها الزلزال.

ويدور الان سباق مع الزمن لضمان حصول مئات الالاف من الناجين المشردين على ما يكفي من الطعام بالاضافة الى المأوى الملائم ليتحملوا فصل الشتاء القارس.

ويقول مسؤولو الاغاثة ان الامراض قد تنتشر بين من نجوا من أسوأ كارثة طبيعية في باكستان والذين يعيشون وسط البرد وسوء التغذية مما قد يتسبب في موجة ثانية من الوفيات.

ووقع زلزال امس الاثنين في مدينة كويتا في الجنوب الغربي وصلت قوته الى 4.7 درجة لكن لم ترد تقارير عن وقوع خسائر او اصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى