الندوة العلمية حول الشيخ الحكيمي توصي بطباعة المباحث المقدمة عن سيرته

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي :

>
رئيس جامعة عدن يلقي كلمته في حفل اختتام الندوة العلمية عن سيرة الشيخ الحكيمي
رئيس جامعة عدن يلقي كلمته في حفل اختتام الندوة العلمية عن سيرة الشيخ الحكيمي
أوصت الندوة العلمية الخاصة بسيرة «الشيخ عبدالله علي الحكيمي الداعية والمصلح» التي اختتمت أعمالها أمس بقاعة مجلس جامعة عدن ونظمها مركز البحوث والدراسات اليمنية بالجامعة بطباعة المباحث المقدمة للندوة عن سيرة الشيخ الحكيمي وإصدارها في كتاب لتعميم الفائدة منها وكذا الاهتمام بالتراث الفكري والسياسي للشيخ الحكيمي وطباعة رسائله المتعددة من تراثه لتصل إلى جمهور القراء وطلاب الجامعات ومراكز البحث اليمنية والمؤسسات الثقافية وتشجيع إعداد الابحاث والدراسات والرسائل العلمية الجامعية والعليا عن الشيخ الحكيمي.

كما أوصى المشاركون في الندوة بتسمية إحدى قاعات جامعة عدن وقاعات الجامعات اليمنية الاخرى وأحد الشوارع في مدينة الشيخ عثمان باسم الشيخ الحكيمي وفاءً لدوره الريادي الفكري.

أ.د. عبدالكريم راصع رئيس جامعة عدن ألقى كلمة في حفل اختتام الندوة العلمية أشاد فيها بجهود الباحثين والأكاديميين الذين قدموا أوراقاًً ودراسات علمية حول مختلف جوانب حياة المناضل والمفكر السياسي المثقف الشيخ عبدالله علي الحكيمي كما أشاد بجهود أ.د. جعفر الظفاري مدير مركز البحوث والدراسات اليمنية ونائبه وكل من أسهم في إنجاح هذه الندوة، مشيراً إلى أن الشيخ الحكيمي مثال يجب أن يقتدى به.

وقال إن جامعة عدن ستعمل على ترجمة جميع التوصيات التي خرجت بها الندوة إلى أرض الواقع.

وكانت الندوة العلمية قد ناقشت على مدى ثلاثة أيام 13 بحثاً دراسياً حول مسيرة وكفاح وفكر الشيخ عبدالله الحكيمي بمشاركة 13 باحثاً من الباحثين والمشاركين الأكاديميين بجامعة عدن والجامعات اليمنية ومراكز الدراسات ذات العلاقة والشخصيات الثقافية في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى